غزة : أهالي الشهداء والجرحى يضربون عن الطعام ليوم واحد

رواتب الشهداء والأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن أهالي الشهداء والجرحى في قطاع غزة، عن إضرابهم عن الطعام، اليوم الأحد، لمدة يوم واحد؛ بهدف الضغط على منظمة التحرير الفلسطينية، لإعادة صرف مخصصاتهم المالية المقطوعة منذ سنوات.

وذكر المتحدث باسم اللجنة علاء البراوي، خلال مؤتمر صحفي، عُقد أمام مؤسسة "رعاية أسر الشهداء والجرحى (تابع لمنظمة التحرير)، أنّ الإضراب عن الطعام رسالة للقيادة الفلسطينية والمتحاورين في القاهرة، بضرورة إنصاف أهالي الشهداء.

وطالب البراوي، خلال كلمته، بإعادة الرواتب المقطوعة بما يضمن حياة كريمة لأهالي الشهداء، لافتًا إلى معاناتهم متواصلة، وتتفاقم بعد مضي سنوات على هذه الأزمة.

ولفت إلى أنّ العائلات المقطوع عنها المخصصات، تجتمع أمام مقر المؤسسة منذ أكثر من 7 سنوات، أسبوعيا، لكن دون أي استجابة للمطالب، مناشدًا الفصائل المتحاورة في القاهرة، بضرورة طرح "ملف أهالي الشهداء المقطوعة رواتبهم، لإيجاد حل قبل إجراء الانتخابات".

يشار إلى أنّ نحو 1943 عائلة من أسر شهداء حرب 2014، بم يتلقّوا أي مخصص مالي منذ 7 سنوات، فيما قطعت المنظمة في يناير لعام 2019، رواتب نحو 2700 أسرة شهيد وجريح؛ دون إبداء الأسباب، بحسب "اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى".