الحايك: أهالي غزّة يتطلّعون لأن تكون الانتخابات مدخلًا لفك الحصار

علي الحايك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك، اليوم الأحد، على ضرورة طرح مشاكل وهموم سكان غزة بقوة خلال لقاء الفصائل المقرر غدًا الاثنين في القاهرة.

وشدّد الحايك في تصريح صحفي، على أهمية تحسين الوضع الانساني والاقتصادي في القطاع لإنجاح مساري الانتخابات والمصالحة الفلسطينية.

وقال: "إنّ غزة وأهلها يتطلعون لأن تكون الانتخابات والمصالحة الفلسطينية القادمة مدخلًا حقيقيًا لإنهاء 14 عامًا من الحصار والانقسام، والتفشي الواسع لعشرات الأزمات الاقتصادية والانسانية، وفي مقدمتها البطالة والفقر وانعدام الأمن الغذائي"، داعيًا إلى وجود دور فاعل للشباب الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، على أن تكون مشاكله وهمومه على سلم الأولويات.

وأضاف: "إنّ الشباب عانوا من حالة من التغييب والتهميش خلال فترتي الحصار والانقسام، ما أنتج أكثر من 230 ألف متعطل عن العمل وأكثر من 180 ألف خريج بدون وظائف".

وحث على ضرورة إنجاح لقاء القاهرة لما تمثله الانتخابات والمصالحة من طوق نجاة لجميع المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

ودعا الحايك إلى العمل التشاركي لرفع الحصار عن غزة، لما يشكله من بارقة أمل لأكثر من 2 مليون فلسطيني يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية وإنسانية مأساوية منذ 14 عامًا.

وقدّم شكره  لجمهورية مصر على جهودها المتواصلة لترتيب البيت الداخلي وحل المشاكل الفلسطينية، والتي تعكس الرؤية المصرية القوية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، وتحريك ملفاته السياسية والاقتصادية، وقطع الطريق عن المخططات الهادفة لفصل غزة عن الضفة