نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد

نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد
حجم الخط

وكالة خبر

نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد حيث يتساءل ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية عن نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد في مصر، للتمكن من امتلاك سيارة.

ويتيح القانون رقم 10 لعام 2018 لغير القادرين على القيادة من ذوي الإعاقة البصرية أو السمعية، امتلاك سيارة بشرط أن يقودها عنهم أقارب من الدرجة الأولى، على أن يكونوا أصحاء وقادرين على قيادة السيارة.

كما ينص القانون على إعفاء كامل من الجمارك لسيارة المعاقين المستوردة من الخارج بمحرك حتى 1600 سي سي من كافة الرسوم الجمركية والضريبية باستثناء رسوم التنمية في حال زادت سعة المحرك عن 1600 سي سي، فيتحمل المالك فارق الضريبة.

وأصدرت وزارة الصحة في جمهورية مصر العربية موقعا إلكترونيا يختص بحجز الكشف الطبي طبقا لقانون الإعاقة الجديد، ويتم الحجز بعدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة المصرية والذي يوفر حجز الكشف الطبي لذوي الإعاقة.
- الدخول إلى حجز الكشف الطبي ثم تعبئة كافة البيانات المختصة بالشخص المعاق وهي الرقم القومي وبطاقة الخدمات المتكاملة والحالة الاجتماعية والعنوان ورقم التليفون والوظيفة.
- اختيار نوع الإعاقة وإذا كان صاحب الإعاقة قاصرا أو غير كامل الأهلية يتم تسجيل بيانات ولي الأمر.
- اختيار مكان الكشف الطبي ثم اختيار تاريخ الكشف الطبي، فتظهر للمعاق صفحة توضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والفحوصات اللازمة والمستندات.
- يقوي ذوي الإعاقة بطباعة الصفحة واحضارها مع المستندات المطلوبة.