الدوري الانجليزي

بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج

حجم الخط

وكالة خبر

حقق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه شيفيلد يونايتد (2-1)، مساء يوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وأحرز هدفي تشيلسي، مايسون مونت في الدقيقة (43)، وجورجينيو في الدقيقة (58) من ركلة جزاء، فيما سجل روديجر هدف شيفيلد يونايتد بالخطأ في مرماه في الدقيقة (54).
 
وارتقى تشيلسي بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف الرابع ليفربول، فيما ظل شيفيلد يونايتد في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.
 
واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب (3-4-1-2)، حيث لعب سيزار أزبيليكويتا إلى جانب أندرياس كريستينسن وأنتونيو روديجر في الخط الخلفي.

وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، وتمركز جورجينيو وكوفاسيتش في منتصف الملعب، وتحرك مايسون مونت خلف ثنائي الهجوم تيمو فيرنر وأوليفييه جيرو.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب شيفيلد يونايتد كريس وايلدر، إلى طريقة اللعب (3-5-2)، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس باشام وجون إيجان وكين برايان

وتواجد على طرفي الملعب كل من جايدن بوجل وماكس لوف، وأدى أوليفر ناروود دور لاعب الارتكاز خلف جون لوندسترام وجون فليك، فيما تعاون بوركي مع ماكبيرني في الخط الأمامي.  

أولى فرص المباراة كانت في الدقيقة الأولى، عندما مرر ماكبيرني الكرة إلى بوركي الذي هز الشباك الجانبية من الخارج.
 
ورد تشيلسي في الدقيقة (6)، عندما لحق فيرنر بالكرة وأسقطها من فوق الحارس رامسدايل، لكن باشام أبعدها قبل أن يكملها مونت في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لشيفيلد في الدقيقة (12)، قبل أن يتراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لوجود تسلل على باشام.

ونفذ ماونت ركلة حرة، وصلت إلى أزبيليكويتا الذي اصطدمت الكرة بكتفه قبل أن تتهادى أمام الحارس رامسدايل في الدقيقة (18).
 
وواصل تشيلسي استحواذه على الكرة، وانطلق أزبيليكويتا ليرسل كرة عرضية قابلها تشيلويل برأسه فوق المرمى بالدقيقة (34).
 
وتمكن تشيلسي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة (43)، عندما مرر فيرنر الكرة إلى مونت الذي سددها في شباك الحارس رامسدايل.
 
وبعد مرور (9) دقائق من عمر الشوط الثاني تعادل شيفيلد، عندما أعاد روديجر الكرة لميندي، لكن الأخير كان متقدما لتدخل الكرة شباكه.  
 
وتقدم جورجينيو لتشيلسي في الدقيقة (58)، من ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر تعرض فيرنر للعرقلة من قبل الحارس رامسدايل.
 
وحاول فليك استغلال كرة مشتتة برعونة من ميندي، لكنه سدد في مكان وقوف الحارس الفرنسي في الدقيقة (60).

وأجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا أشرك من خلاله كالوم هودسون أودوي وماركوس ألونسو مكان أوليفيه جيرو وتشيلويل.
 
ومرت رأسية أزبيليكويتا بجانب القائم في الدقيقة 67، وقام فليك بمجهود مميز وتخطى 4 لاعبين قبل أن يسدد من زاوية ضيقة في الدقيقة (74).          

وانطلق فليك مجددا من الناحية اليمنى، لكن عرضيته مرت من أمام الجميع ليبعد أزبيليكويتا خطرها بنجاح في الدقيقة (77).

وواصل شيفيلد محاولاته لتعديل النتيجة لكن دفاع تشيلسي بقي صامدا، ثم سدد لوندسترام بيد أن كرته علت العارضة بالدقيقة (88).

ثم حرم روديجر البديل برويستر من التسجيل على دفعتين في الوقت بدل الضائع، قبل أن ينقذ ميندي مرماه من محاولة شارب الأكروباتية. 

بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج
بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج
بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج
بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج
بالصور : تشيلسي يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شيفيلج