تقرير: أكثر من 60 بلدة بالداخل المحتل تقع في دائرة خطر "كورونا"

تقرير: أكثر من 60 بلدة بالداخل المحتل تقع في دائرة خطر "كورونا"
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلنت الهيئة العربية للطوارئ في الداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الإثنين، عن دخول أكثر من 60 بلدة فلسطينية بدائرة الخطر نتيجة فشي فيروس "كورونا"، فيما أنّ نسبة التطعيمات ضد الفيروس لم تتجاوز 18.3%.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ 31 بلدة عربية في الدائرة الحمراء وهي: كسرى- سميع، فسوطة، بير المكسور، البقيعة، ساجور يانوح- جت، كعبية طباش حجاجرة، كفر قاسم، الرينة، بيت جن، كسيفة، مجد الكروم، طوبا الزنغرية، عرابة، المغار، دير حنا، الرامة، عيلوط، طلعة عارة، كابول، عسفيا، يافة الناصرة، الطيبة، الشبلي، نحف، باقة الغربية، جت، عرعرة، جديدة المكر، الدريجات وكفر مصر.

وأشارت إلى أنّ 30 بلدة تقع في الدائرة البرتقالية وهي: جولس، حرفيش، أبو سنان، كفر كنا، يركا، اكسال، أبو غوش، طمرة، كفر ياسيف، أم الفحم، البعينة نجيدات، عيلبون، زيمر، شعب، كفر قرع، الناصرة، سخنين، دالية الكرمل، شفاعمرو، الجش، جلجولية، طرعان، المزرعة، وادي سلامة، وادي الحمام، العرامشة، إبطن، صندلة وسولم.

وبيّنت أنّ إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بلغ نحو 104,882 مصاباً، فيما بلغ عدد التطعيمات للجرعة الأولى في الداخل 259,045، مُنوّهاً إلى أنّ نسبة الإصابات في البلدات بالداخل انخفضت من مجمل الإصابات في الكيان "الإسرائيلي" إلى 15.3%.

وأضافت: "البلدات بالداخل سجلت الأسبوع الماضي 4,363 إصابة جديدة، وفي المقابل على مستوى "إسرائيل" سجل 76,670 إصابة، حيث أنّ عدد الحالات النشطة في الداخل بلغت نحو 7,873 مع تسجيل انخفاض بسيط عن الأسبوع الذي سبقه، بنسبة بلغت 10.3% من مجمل الحالات النشطة في الكيان.

يُذكر أنّ سُجل الأسبوع الماضي 41 وفاة بالداخل، ما رفع العدد إلى 794 وفاة بنسبة 15.6% من مجمل الوفيات في الكيان الإسرائيلي منذ بدء انتشار العدوى في شهر آذار/ مارس 2020 ولغاية اليوم.