رقم حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في السعودية

رقم حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

رقم حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في السعودية حيث تستقبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المواطنين بعد حجز موعد مسبق، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية للخروج من أزمة كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين فيها.

ويستطيع المواطنون في المملكة العربية السعودية التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال الرقم المجاني الموحد 8001243344.

ويمكن من خلال الرقم الموحد معرفة رصيد حساب المشترك ومدة اشتراكه وتاريخ اشتراكه في التأمينات، ومعرفة صاحب المنشأة عدد عماله والمبالغ التي سددها، ويعرف المتقاعد من خلاله مبلغ المعاش المقرر صرفه له، وآخر معاش تقاضاه المتقاعد وأسباب توقف الصرف.

كما يستطيع المواطن حجز موعد في التأمينات الاجتماعية من خلال الرابط الذي خصصته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال الرابط يختار الشخص الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم يختار نظام حجز المواعيد، ويكون المطلوب تعبئة الفراغات بالبيانات المطلوبة مثل الرقم المدني ورقم الهاتف والاسم كاملا وكذلك البريد الإلكتروني، مع ضرورة توخي الدقة أثناء كتابة البيانات.

بعد ذلك يتم اختيار القسم الذي يرغب الشخص الحجز فيه، ثم النقر على اختيار موعد ويتم تحديد اليوم والوقت المناسب للزيارة، ثم إرسال طلب الحجز.

وتعد طريقة حجز المواعيد في التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية سهلة للغاية، ومن خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجهات المختصة في كافة المجالات في المملكة، يستطيع المواطن إجراء كافة المعاملات إلكترونيا بسهولة ودون تعقيد.