حماس تتحدث عن أبرز الملفات التي تم مناقشتها خلال الحوار الوطني بالقاهرة

طاهر النونو.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المستشار السياسي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من القاهرة، صباح يوم الثلاثاء على أنّ الأجواء السائدة في حوارات القاهرة إيجابية ويمكن البناء عليها،

وأضاف النونو، في حديثٍ صحفي (لإذاعة زمن) رصدته وكالة "خبر": "نأمل أنّ يتكلل حوار القاهرة بنتائج حقيقية ومرضية لأبناء شعبنا وتحقق إنهاء الانقسام"، لافتاً إلى وجود إرادة حقيقية وجادة من قبل جميع الوفود المشاركة في الحوارات بضرورة الاتفاق والخروج بموقف فلسطيني موحد.

وتابع: "من المقرر أنّ تُستكمل الحوارات، اليوم، وكلنا ثقة بأنّ تُكلل الجهود بالخروج بنتائج مرضية لشعبنا"، مُنوهاً إلى أنّ الملفات التي تتصدر الحوارات في القاهرة، تتركز في توفير شروط نجاح الانتخابات، من حيث النزاهة والحريات العامة والبيئة القانونية والسياسية المصاحبة لإجراء هذه الانتخابات.

وبين أنّ حوار القاهرة يُركز على ثلاثة ملفات أساسية وهي: الإجراءات المتعلقة بالانتخابات والبيئة القانونية والسياسية، وملف الحريات العامة، وهذه هي القضايا التي يجرى النقاش حولها، وستستمر في الحوار وصولاً الى النتائج.

وأكمل النونو: "رسالتنا لأبناء شعبنا أننا ذاهبون للانتخابات من أجل إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وهي الخطوة المهمة ونحن لا زلنا في بداية الطريق".

واختتم حديثه بالقول: "نحن الآن في الخطوة الاولى المهمة والتي سيرتب عليها لاحقاً جميع الخطوات التي يتمناها الشعب الفلسطيني، ونحن ما زلنا في بداية الطريق ولدينا الإرادة لاستكمالها".