موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021 .. مرفق رابط

موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021 .. مرفق رابط
حجم الخط

وكالة خبر

موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021 مرفق رابط حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة السودان عند فتح باب التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية الحكومية والأهلية منذ يوم الخميس الرابع من فبراير/ شباط.

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية رابطا للتقديم الإلكتروني للجامعات السودانية، ويمكن من خلاله التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتقديم للجامعة.

كما سيغلق باب التقديم للجامعات السودانية وفقا للبيان الذي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية عبر موقعها الإلكتروني، يوم السبت الثالث عشر من فبراير/ شباط 2021.

وحددت الوزارة رسوم استمارة التقديم في الجامعات السودانية للشهادة السودانية ويبلغ 100 جنيه سوداني، أما الشهادة العربية أو الأجنبية للطلبة من خارج السودان فيبلغ رسوم الاستمارة 30 دولار أمريكي مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة إحضار معادلة للشهادة من وزارة التعليم السودانية.

ويتم التقدم للحصول على درجة البكالوريوس بناءً على النسبة المئوية التي تحسب من المواد الإجبارية للطلاب والطالبات، كما يضاف إليها ثلاث مواد من المواد المؤهلة للقبول، والتي يتم تحديدها بناءً على الكلية أو التخصص.

أما التقدم للدبلوم في الجامعات السودانية فيتم ذلك بناءً على النسبة المئوية والتي يتم احتسابها للمتقدم من خلال خمس مواد تحددها لجنة القبول، وتكون شهادة الثانوية العامة في نفس عام القبول، يتوجب على الطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة في الجامعات السودانية استيفاء جميع شروط القبول.