الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا بينهم سيدة وأطفال من الضفة والقدس

اعتقالات في القدس
حجم الخط

ذكر مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 28 مواطنا فلسطينيا على الأقل من بينهم سيدة مقدسية وعدد من القاصرين والأطفال، وذلك خلال مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في مختلف مدن الضفة والقدس.

وفي القدس اعتقل الاحتلال 15 مواطنا على الأقل، من بينهم عدد من القاصرين من العيسوية، والمعتقلين هم:   الفتى عمر رمزي زعانين، ومحمد عبد الرؤوف جابر (17عاما)، ومحمد علي الرازم (17 عاما)، وحامد عبد، ومحمد نايف عليان، وبشار داري، ومحمد محمود، ومحمد هادي عليان، وسامر عبيد، ورامي زعانين، وخالد المغربي، وعبود الحداد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سلوان في القدس كل من: الطفل محمد عبد الله يعقوب الشويكي (٧ أعوام)، والطفل أمير محمد العباسي( 9 أعوام)، وذلك بعد مداهمة حي الثوري في سلوان الليلة الماضية.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل السيدة هبة سرحان، والتي تعمل في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وتم اعتقالها.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، وهم: باسل أحمد عزمي، وعاصم ومعتصم التميمي من النبي صالح، بالإضافة لشابين اثنين من قرية سلواد.

وفي نابلس اعتقل الاحتلال طالبا جامعيا على حاجز بيت فوريك وهو: صابر عودة من قرية صوريف قضاء نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية، كما اعلنت مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من نابلس بالقرب من بلدة حزما في القدس، وتم العثور على سلاح كان بحوزته وفق إعلان تلك المصادر.

وفي بلدة قباطية في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بينهم أسرى محررين، وهم: صلاح ناجي كميل، ومجد كميل، وفراس كميل.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إبراهيم الطيطي (14 عاما) من مخيم الفوار، كما اعتقل الشابين عبد الله نصار، ومحمود عيسى براهمية.