شاهدوا | لن أسكت..حملة أطلقتها النساء في الكويت للمرة الأولى لمواجهة التحرش

شاهدوا | لن أسكت..حملة أطلقتها النساء في الكويت للمرة الأولى لمواجهة التحرش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت النساء في الكويت، للمرة الأولى، حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة التحرش بهن، عبر هاشتاغ "لن أسكت"، وذلك بعد نشر مدونة مؤثرة معروفة لفيديو تتحدث فيه عن هذه القضية.

وبدأ نشر عشرات الشهادات عن التعرض للملاحقة، أو التحرش، أو الاعتداء، عبر حساب "لن أسكت" على تطبيق "إنستغرام".

وبحسب "وكالة فرانس برس"، تتحدى النساء عبر هذه الحملة "التقاليد المحافظة" وثقافة "العيب".

وقالت إحدى المغردات: "إلى كل النساء..نحن معا".

ولفتت إحدى الأخريات إلى أنها "تعبت".

وأعربت السفارة الأمريكية لدى الكويت عن دعمها للنساء، حيث أن الفيديو الذي نشرته آسيا الفرج، المؤثرة الكويتية المعروفة، لمكافحة التحرش، على غرار حركة "أنا أيضا" التي انتشرت بشكل كبير بالولايات المتحدة في العام 2017، وقالت السفارة في "تويتر": "حملة تستحق الدعم..يمكننا جميعا فعل المزيد لمنع التحرش ضد المرأة سواء في الولايات المتحدة أو في الكويت #لن_اسكت".

وأشارت "فرانس برس" إلى أنه "في حين تلقت الحملة دعما كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها تعرضت أيضا لانتقادات من أصوات محافظة، تعتبر أن على النساء ارتداء ملابس محتشمة لتجنب التحرش".

ورأت آسيا الفرج، التي تملك 2.5 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر مقطع فيديو نشر الأسبوع الماضي، أن هناك "مشكلة" في الكويت.

وقالت آسيا في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع: "في كل مرة أخرج فيها، يتحرش أحدهم بي، أو بامرأة أخرى في الشارع"، لافتة إلى أن "المشكلة هنا أن الرجال لا يخجلون".

كما اعتبرت أن "هناك مشكلة تحرش في هذه الدولة (الكويت)".