الديمقراطية تُؤكّد أهمية التوافق على استكمال الحوار الوطني في القاهرة

الديمقراطية.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صباح يوم الأربعاء، على أهمية التوافق على استكمال الحوار الوطني في مارس/ آذار المقبل، بحضور الفصائل الفلسطينية ومكتب رئاسة المجلس الوطني، ولجنة الانتخابات المركزية، لوضع الآليات والإجراءات الضرورية التي تكفل عملية انتخاب المجلس الوطني الجديد.

ورحبت الجبهة الديمقراطية، في بيانٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخة عنه، بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة الحوار الوطني في القاهرة.

وثمّنت أجواء التوافق الوطني التي سادت الحوارات وشفافيتها، وحرص الجميع على الوصول بالقضية الوطنية إلى محطة جديدة، تمكن من إعادة بناء المؤسسات الوطنية في السلطة وفي منظمة التحرير عبر الانتخابات وفقاً للقوانين، وتشكل مدخلاً لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية.

وأشادت بما توصل إليه الحوار من تأكيد على الانتخابات الشاملة للمجلس التشريعي، والرئاسة، والمجلس الوطني باعتبارها عملية متكاملة واحدة تجري بالتتالي والترابط.

وكانت الجبهة شاركت في الحوار الوطني بوفد ترأّسه نائب الأمين العام فهد سليمان، وضم أعضاء المكتب السياسي خالد عطا (من دمشق) وماجدة المصري (من الضفة الغربية) وزياد جرغون (من قطاع غزة).

وأوضحت أنّها تقدمت إلى أطراف الحوار بمذكرة من ثلاثة محاور، تضمنت الدعوة للتوافق على المرجعية السياسية للعملية الانتخابية، وتوفير الإجراءات والآليات الضرورية لإنجاح العملية، وإصدار إعلان دستوري يوفر الأساس القانوني للدعوة لانتخاب رئيس دولة فلسطين.