وسط جائحة كورونا, ما هي توقعات تداول النفط في عام 2021؟

تداول النفط 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تداول النفط Oil Trading كغيره من الأصول الأخري، تتحرك قيمة النفط لأعلى ولأسفل بشكل لحظي. هذا يجعل من تداول النفط قصير الأجل فرصة استثمارية جيدة. ماذا يعني ذلك؟

يعني أنه يمكنك الاستفادة من الأسواق الصاعدة والمنخفضة عند تداول النفط عبر الإنترنت. يمكن للمستثمرين في السعودية والوطن العربي أيضًا تداول النفط Oil Trading برافعة مالية يختلف حجمها - مما يعني أنه يمكنك تضخيم رصيد حسابك بعامل 10x.

دعنا هنا ، نشرح كل ما يمكن معرفته عن تداول النفط في السعودية والوطن العربي. بتسليط الضوء على كيفية تداول النفط Oil Trading ، و جني الأموال ، وأهم الاستراتيجيات التي يجب أن تضعها في الاعتبار من أجل تحقيق المعادلة الناجحة.

من خلال تداول النفط Oil Trading ، أنت تتطلع إلى التنبؤ بما إذا كانت قيمة الأصل سترتفع أو تنخفض في السوق المفتوحة. أي عندما يفوق الطلب العرض ، سيرتفع سعر القيمة.

 بطبيعة الحال ، إذا كان العرض أكبر من الطلب ، فإن سعر النفط سينخفض. معضلة العرض والطلب هذه هي أنها متوقفة علي الهيئات الضخمة كـ منظمة الأوبك والسعودية العضو الأكبر بها. بالإضافة إلى تأثير الأحداث الاقتصادية والسياسية.

من المهم أن تفهم كيف يمكن أن ترتفع قيمة النفط وتنخفض في السوق المفتوحة. بعد كل شيء ، سوف تتطلع إلى كسب المال من خلال التنبؤ الصحيح بالطريقة التي تتحرك بها الأسواق على المدى القصير.

هنا بعض أساسيات أسعار تداول النفط "Oil Trading".

  • دولار أمريكي لكل برميل

أولاً وقبل كل شيء ، نظرًا لأن النفط سلعة تشتريها و تستهلكها الدول من جميع الأشكال والأحجام ، فمن المنطقي أن يكون هناك مكانة عالمية في قسم التسعير. ببساطة ، يتم تداول النفط Oil Trading  بالدولار الأمريكي للبرميل. 

هذا يعني أنك بحاجة إلى توقع ما إذا كان سعر البرميل الواحد سيتحرك أعلى أو أدنى من السعر الحالي للبرميل بالدولار. سيتم تحديد ربحك أو خسارتك من خلال النسبة المئوية التي يتحرك فيها سعر النفط. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تتداول على 500 دولار أمريكي وزاد النفط بنسبة 10٪ ، فإنك ستربح أو تخسر 50 دولارا  اعتمادًا على طلب السوق الذي وضعت فيه.

  • المعيار المرجعي

من أجل تسهيل شراء النفط وبيعه وتداول النفط Oil Trading هناك العديد من المعايير المرجعية للأسعار. يعمل هذا في طبيعة مماثلة لبورصة طرف ثالث ، من حيث أن المؤشر سيعرض أسعار بيع وشراء متغيرة باستمرار. هذا يعتمد على طلب السوق.

هناك نوعان من المؤشرات المعيارية على وجه الخصوص التي تهيمن على حركة أسعار تداول النفط Oil Trading

 - برنت وغرب تكساس الوسيط.

خام برنت: يعتبر خام برنت القياسي هو النقطة المرجعية الرئيسية للنفط خارج الولايات المتحدة.

خام غرب تكساس الوسيط (WTI) هو معيار النفط الرئيسي المستخدم في الولايات المتحدة.

ما هي تجارة السلع Commodities Trading؟

تجارة السلع Commodities Trading بكل بساطة هي عملية شراء وبيع الأصول مثل الذهب والنفط والسكر. في طبيعة مماثلة لتدفقات الاستثمار الأخرى ، مثل تداول الأسهم وتداول العملات الأجنبية ، فإن الهدف الرئيسي هو تحقيق ربح من ارتفاع الأسعار وهبوطها.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك ترغب في تداول النفط. عند 35 دولارًا للبرميل ، تعتقد أن الأصل مبالغ فيه. على هذا النحو ، يمكنك تقديم طلب شراء بقيمة 100 دولار أمريكي. إذا تجاوز سعر النفط 35 دولارًا وخرجت من المركز ، فإنك تحقق ربحًا. وبالمثل ، قد تعتقد أن سعر الذهب أعلى من قيمته الحقيقية عند 1900 دولار للأونصة.

على هذا النحو ، تضع أمر بيع بقيمة 200 دولار أمريكي - مما يعني أنك ستحقق ربحًا إذا انخفضت قيمة الأصل. هذا هو روعة تجارة السلع Commodities Trading عبر الإنترنت ، لأسباب ليس أقلها أنه لديك دائمًا خيار الشراء أو البيع على الأداة التي اخترتها. وهذا يعني أنه حتى لو كانت الأسواق الأوسع تنخفض ، يمكنك محاولة جني الأرباح عن طريق وضع امر بيع على المكشوف - Short Selling.

بالإضافة إلى ذلك ، تنال تجارة السلع Commodities Trading شعبية بين المستثمرين في السعودية والوطن العربي . ليس هناك شرط لامتلاك أو تخزين السلعة التي اخترتها حتى تتمكن من التداول. بدلاً من ذلك ، تحتاج ببساطة إلى تحديد ما إذا كنت تريد وضع أمر بيع أو شراء ، والمبلغ الذي ترغب في المشاركة فيه.

أن معظم المبتدئين في عالم التداول يميلون إلى الاستثمارات التقليدية طويلة الأجل مثل الأسهم, السندات أو صناديق الاستثمار المتداولة. دعنا نستعرض سويا ميزات تجارة السلع وما تقدمه من فوائد.

  • إمكانية الاستثمار قصير وطويل المدي

عندما تستثمر في أصل تقليدي مثل الأسهم ، فإنك تفعل ذلك عادةً لأنك تعتقد أن قيمة السهم ستزداد. هذا يحد من قدرتك على الربح في حالة انخفاض سعر سهم الشركة. ومع ذلك ، عند تجارة السلع Commodities Trading، لديك دائمًا خيار الشراء أو البيع. 

على سبيل المثال ، في ظل جائحة فيروس كورونا ، لم يكن الطلب على النفط موجودًا. بطبيعة الحال ، تحطمت قيمة النفط في الأسواق المفتوحة. لا شك أن التجار قد قاموا ببيع النفط على المكشوف من خلال أوامر البيع.

  • أصول ذات قيمة

غالبًا ما يشار إلى تجارة السلع Commodities Trading كـ الذهب والفضة كـ أصول ذات قيمة. بعبارات بسيطة ، تحافظ على قيمتها لأنها لا تنخفض. يلجأ المستثمرون إلى مثل هذه الأصول ذات القيمة كطريقة لحماية ثرواتهم من مخاطر التضخم. كما ذكرنا سابقا، فإنها توفر أيضًا وسيلة للتحوط وملاذ أمن في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي قد نمر بها.

أسعار النفط الحالية Oil Prices NOW

منظمة الأوبك المتحكم الرئيسي في اسعار النفط الحاليه Oil Prices NOW علي مستوي العالم بشراكة 13 دولة كبري في انتاج النفط علي رأسهم المملكة العربية السعودية. طبقا للمنظمة فـ ان الطلب العالمي على النفط في عام 2021 سيكون في زيادة مستمرة.

عام 2020 كما نعرف جميعنا أن هذا العام قد لاحظ انخفاضا انكماشا في أغلب اقتصاديات ونشاطات العالم أجمع, الأمر ذاته بامكاننا تطبيقه علي انتاج النفط حيث انخفض الانتاج. بامكانك دائما متابعة اسعار النفط الحاليه Oil Prices NOW  لحظة بلحظة عبر مواقع تحديث اسعار النفط.

يمكنك الاستفادة دائما من جميع المؤشرات الفنية وخوارزميات التسعير التي تريدها - لا شيء أكثر أهمية من منظمة أوبك في عالم تداول النفط. وهذا يعني أنه عندما تتحدث أوبك ، يجب أن تستمع. في الواقع ، يجب أن تتوقع حركة سعرية فورية - اسعار النفط الحاليه Oil Prices NOW على النفط عندما تصدر المنظمة منشورًا شفهيًا أو مكتوبًا.

دعنا نفترض مثالا عمليا الان ، لنفترض أن منظمة أوبك أعلنت أنها تخطط لزيادة مستويات الإنتاج بنسبة ما خلال الأشهر الستة القادمة. في غضون ثوانٍ من الإعلان ، أصبح من المؤكد تمامًا أن سعر النفط سيبدأ في الارتفاع. يعود هذا إلى اشكالية العرض والطلب. من أجل اقتناص فرص أكبر في تداول النفط  لابد لك من الاستفادة من تصريحات ومؤتمرات منظمة أوبك.