كحيل: لجنة الانتخابات لن تُشارك في اجتماعات القاهرة

هشام كحيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الأربعاء، على أنّ لجنة الانتخابات لن تُشارك في اجتماعات القاهرة المقبلة، ودورها مقتصر على الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية.

وقال كحيل خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين المحلية: "هذه الاجتماعات سياسية ولا تخص الجنة"، مُشيراً إلى أنّها قامت بإبراز القضايا والإشكاليات التي تحتاج لحلها ولاتفاق بشأنها.

وأوضح أنّه سيتم البدء بافتتاح المراكز الانتخابية في قطاع غزّة، مُستكملاً: "تم فتح 59 مركزاً انتخابياً في المحافظات الشمالية وهي عبارة عن مدارس".

ونوّه إلى أنّ اللجنة قامت اليوم بنشر إعلان على الصحف المحلية وعلى صفحات اللجنة الالكترونية بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي، عن أماكن هذه المراكز.

وبيّن كحيل أنّ حوالي 600 موظف للجنة الانتخابات سيباشرون العمل كفرق متنقلة في القطاع بأكمله، سواء محافظات أو مدن رئيسية أو تجمعات سكانية، ويجوبون الشوارع والساحات والطرقات؛ لمساعدة الناس على التسجيل للانتخابات.

وفي ذات السياق، ذكر كحيل أنّه تم لقاء مع ممثل في الضفة الغربية، وتم التخطيط للقاء مباشر؛ لتزامن وجود اللجنة في غزّة مع انطلاق المرحلة الأولى من الجدول الزمني في الانتخابات التشريعية، لافتاً إلى أنّ الاجتماع لحق التسجيل للناخبين وشرح خطة مفصلة لتسجيل الناخبين واطلاعهم على أخر التطورات والإحصائيات، وتم مناقشة مشكلة التجمعات السكنية في القطاع وإيجاد حلول.

وفي ختام حديثه، أعرب كحيل عن ارتياح لجنة الانتخابات والفصائل للبيان الختامي بالقاهرة؛ لأنّ هذا يسهل عمل لجنة الانتخابات في القضايا التي ترتبت عن الانقسام الطويل وبالتالي الطريق أصبح أكثر وضوحاً للجميع.