جامعة الكويت تعلن نتائج اختبار القدرات 2021

جامعة الكويت تعلن نتائج اختبار القدرات 2021
حجم الخط

وكالة خبر

جامعة الكويت تعلن نتائج اختبار القدرات 2021 حيث أعلنت جامعة الكويت اليوم الخميس الحادي عشر من فبراير/ شباط، نتائج القدرات لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية لعام 2021 عبر موقعها الإلكتروني.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنــا

وانتظر الطلاب والطالبات في دولة الكويت إعلان جامعة الكويت للنتائج باهتمام كبير نظرا لأهمية هذا الاختبار في قبول الطلاب والطالبات في جامعة الكويت.

وفي تصريحات سابقة قالت مساعد نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية الدكتورة رواء الجار الله إن اختبارات القدرات أجريت لعدد 8000 طالب وطالبة من الصف الثاني عشر في الثانوية العامة، موزعين على ثلاثة مواقع في الخالدية والجابرية والشدادية، كما تمت الاختبارات على فترات زمنية مختلفة لتجنب الازدحام.

كما كشفت الدكتورة رواء الجاد الله عن اجراء اختبار قدرات ثاني للطلاب والطالبات في الثالث عشر من فبراير، و26 فبراير، وتجري الاختبارات إلكترونيا، وذكرت الجار الله في تصريحاتها إن جامعة الكويت تطبق نظام الاختبارات الإلكترونية للمرة الأولى داخل الحرم الجامعي لمقرري اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

وعن تأثير فيروس كورونا على سير الاختبارات في جامعة الكويت قالت الجارالله إن لجان الاختبارات رصدت حالة واحدة لطالب كانت درجة حرارته مرتفعة، وعلى الفور تم عزل الطالب واتخاذ كافة التدابير الوقائية، وأوضحت الجارالله إن أجيل الاختبارات للطالب المصاب بفيروس كورونا المستجد يتم بعد احصار الطالب لنتيجة المسحة التي أجراها، ثم التواصل مع الجامعة ليتم اعطائه موعد جديد لإجراء الاختبار.