خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري

الرئيس عباس يُثمِّن الدور المصري في دعم الحوار الوطني الفلسطيني

السيسي وعباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ثمَّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية، والجهود التي تبذلها منذ سنوات لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، ورعايتها للحوار الفلسطيني.

وأشاد الرئيس عباس خلال اتصالٍ هاتفي أجراه، مساء يوم الخميس، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بدور مصر واستضافتها لحوار الفصائل الفلسطينية الذي حقق نجاحاً كبيراً على طريق تنظيم الانتخابات الفلسطينية وفق المراسيم الرئاسية الفلسطينية.

كما ثمَّن الرئيس الجهود المصرية والأردنية، لمبادرتهما في عقد اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي شكل أهمية كبيرة على طريق تدعيم القضية الفلسطينية، وتوحيد الموقف العربي تجاه هذه القضية باعتبارها قضيتهم المركزية الأولى.

وأكّد على التمسك بالذهاب لانتخابات حرة ونزيهة، وأهمية عقدها في جميع أنحاء فلسطين، وبما يشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية، وقطاع غزة.

بدوره، أعرب الرئيس السيسي عن سعادته لنجاح الحوار الفلسطيني باعتباره مقدمة لإنهاء الانقسام، وصولاً إلى نيل الشعب الفلسطيني حريته ودولته المستقلة، مُشيرًا إلى أنّ مصر ستبقى دائماً إلى جوار القضية الفلسطينية، وستبقى حريصة على دعم الحق الفلسطيني، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني، وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما شدّد على استمرار مصر في دعم الحوار الفلسطيني، ودعم جهود عملية السلام، وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.