مرفق رابط .. تحديث تسجيل بيانات الانتخابات الفلسطينية 2021

مرفق رابط .. تحديث تسجيل بيانات الانتخابات الفلسطينية 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مرفق رابط تحديث تسجيل بيانات الانتخابات الفلسطينية 2021 حيث انطلقت عملية التسجيل للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية يوم الأربعاء الماضي العاشر من فبراير 2021.

وحسب لجنة الانتخابات المركزية فإن عملية تسجيل الناخبين ستستمر من يوم الأربعاء العاشر من فبراير حتى يوم الثلاثاء السادس عشر من فبراير/ شباط.

وتجاوز عدد المسجلين حتى الآن 2.5 مليون مواطن، بنسبة 85% من عدد المواطنين الفلسطينيين المؤهلين للتسجيل، ما يعكس ارتفاع نسبة التسجيل للانتخابات.

وقال حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إن اللجنة ستقوم بفتح 80 مركز استعلام وتسجيل الناخبين في عدد من المدارس، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة خلال مدة التسجيل الميداني، وسينتشرون في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف ناصر إن الطواقم الميدانية ستزود بأجهزة لوحية إلكترونية، لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونيا أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان اقتراعهم في حال تغير مكان إقامتهم.

وتستمر الفصائل الفلسطينية في تحركاتها الميدانية التي تهدف إلى تسجيل أكبر عدد من المواطنين في السجل الانتخابي في مختلف أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية، على أن تجري الانتخابات في موعدها بناءً على التفاهمات التي أبرمت بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وفي حال أجريت الانتخابات الفلسطينية في موعدها فإنها ستكون الأولى منذ 15 عام، حيث أجريت آخر انتخابات برلمانية في العام 2006.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر في وقت سابق من الشهر الماضي مرسوما رئاسيا حدد فيه موعد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار القادم، على أن تكون الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو القادم.

الدخول للرابط: اضغط هنا