أعلن عن الخطوة التالية

كحيل يحدد موعد إغلاق التسجيل في سجل الانتخابات الفلسطينية المرتقبة

هشام كحيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، اليوم السبت، عن موعد إغلاق التسجيل في سجل الانتخابات الفلسطينية.

وقال كحيل في تصريح إذاعي: "في يوم الثلاثاء 16-2-2021م، سيتم إغلاق التسجيل وتحديث البيانات في سجل الانتخابات"، مُؤكّداً على أنّ كافة الأمور تسير بشكلٍ ممتاز للتسجيل في الانتخابات سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزّة.

وأضاف: "هناك قبول على عملية التسجيل تفوق 92% من المواطنين"، مُشيراً إلى أنّ لقاء لجنة الانتخابات للفصائل في غزة والضفة كان مثمرًا حيث تم إطلاعهم بكل الخطوات والأمور التي تجري بالتفصيل هنا وهناك".

وفيما يخص الخطوة الثانية بعد الانتهاء من التسجيل للانتخابات، أوضح  كحيل، أنّ اللجنة ستقوم بمعالجة البيانات التي أدخلها المواطنين على الموقع الإلكتروني وتسجيلها في مراكز التسجيل.

وتابع: "يأتي ذلك في إطار التمهيد لطباعة السجل ونشره في مراكز الاقتراع"، لافتًا إلى أنّ اللجنة ستنشر كشوفات الأسماء النهائية المعتمدة في 1090 مركز من مراكز الاقتراع والتسجيل في الضفة وغزّة لمدة 3 أيام بهدف إطلاع المواطنين على سجلاتهم النهائية.

وختم كحيل حديثه، بالقول: "أيّ مواطن يُريد الاعتراض، عليه أنّ يُقدم طلبه إلى لجنة الانتخابات، وفي حال لم يعجبه قرار اللجنة يذهب مباشرة إلى محكمة الانتخابات للطعن في قرارات اللجنة".