"حماس" تعقب على انسحاب الوفد البرلماني الجزائري من اجتماع برلمان البحر المتوسط

الجزائر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ثمَّنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخطوة التي أقدم عليها الوفد البرلماني الجزائري، أثناء انسحابه من فعاليات الجمعية البرلمانية للمتوسط بسبب مشاركة وفد يمثل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة في بيان صحفي مساء يوم السبت، على أن الموقف يعبر عن الإجماع الشعبي العربي الرافض للتطبيع مع الاحتلال، ويعكس تجذر القضية الفلسطينية في ضمير الشعب الجزائري وعمق انتمائه للقضايا القومية، وفي مقدمتها قضية فلسطين.

يشار إلى أن الوفد البرلماني الجزائري، المشارك في فعاليات الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، انسحب من محاضرة برلمانية، بعد جمع بين متدخل جزائري، وآخر إسرائيلي.

وقام المشاركون الجزائريون، وهم 3 نواب، من بينهم عمار موسي، الذي كان محاضراً، ونائبان آخران، بإرسال تقارير، للانسحاب من الفقرة الثانية للشبكة البرلمانية لمنظمة "أو سي دي"، والتي بحثت عودة النشاط الاقتصادي بعد أزمة فيروس (كورونا).

جاء ذلك بعد الاطلاع على برنامج المحاضرات، حيث شمل الانسحاب الفقرة الثانية الخاصة بعملية التلقيح ضد فيروس (كورونا)، والإجراءات التي ستليها، التي حضرها ميكي ليفلي، كعضو في (كنيست) الاحتلال، ما دفع النواب الجزائريين المشاركين للانسحاب، بناء على رسالة تلقوها من المجلس الشعبي الوطني الجزائري، دعاهم إلى الانسحاب من المحاضرة.