هل المخابرات تشوف رسايلنا ؟

هل المخابرات تشوف رسايلنا ؟
حجم الخط

وكالة خبر

هل المخابرات تشوف رسايلنا حيث يشعر كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم بالقلق بشأن كل ما يتعلق بخصوصيتهم ورسائلهم وهواتفهم المحمولة، فلكل شخص عالمه الخاص الذي لا يحب أن يطلع أحدا عليه.

لذلك يستمر سؤال هل المخابرات تستطيع الاطلاع على الرسائل الخاصة بنا في الطرح بشكل متكرر، ويرغب الناس في الحصول على إجابات شافية تطمئنهم بشأن خصوصيتهم.

ويعتبر جهاز المخابرات أحد الأجهزة القوية في الدولة ويختص في جمع البيانات والمعلومات وتحليلها، ولا يسمح لأي جهاز أمني من أجهزة الدولة بالاطلاع على رسائل المواطنين وبياناتهم لأن في ذلك انتهاك للحرية الشخصية.

ويمكن مراقبة الفرد في حال صدرت أحكام قضائية تتيح ذلك لأسباب تتعلق بأمن الدولة أو الأعمال الإرهابية أو أي شيء من شأنه أن يشكل خطر يحدق بالدولة.

ففي حال ارتكب شخص جريمة أو أمر مخالف للقانون أو قام بابتزاز أحد الأشخاص، فيتم رصد هذا الشخص المنتهك للقانون ومتابعته أو اعتقاله، أما في حال عدم وجود شبهات تحيط بالشخص فلا يتم مراقبته ويستطيع التمتع بدرجة عالية من الخصوصية.

وتستطيع شركات الهاتف المحمول الاطلاع على خصوصيات المستفيدين من خدماتها لكن غير مصرح لها بذلك إلا للضرورة، كما أنها لا توافق على منح الجهات الأمنية الحق في التجسس على المشتركين إلا عند الحصول على إذن النيابة العامة أو حكم قضائي يسمح لها باختراق خصوصية المواطنين.