عبد القادر: الأسير البرغوثي لديه توجه للترشح للانتخابات الرئاسية

عبد القادر يكشف نية الأسير البرغوثي للترشح بالانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو المجلس الثوري بحركة فتح حاتم عبد القادر، اليوم الأحد، عن نية الأسير البرغوثي الترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكّد عبد القادر خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب المحلية، على أنّ الأسير البرغوثي لديه توجه للترشح للانتخابات الرئاسية، في حين أنّه لا يريد الترشح للانتخابات التشريعية، وذلك لأنّ القانون يمنع مرشح رئاسي بترشيح نفسه للانتخابات التشريعية.

وقال عبد القادر: "البرغوثي قائد وحدوي يعتبر جميع الفصائل الفلسطينية سواء الجبهة أو اليسار أو حماس عناصر أساسية في النتائج السياسية الفلسطينية؛ لذا يجب أنّ يكون للكل جزء في القرار الفلسطيني".

وأوضح أنّ حوارات القاهرة كانت إيجابية لحد كبير لكن لم تدخل بعمق الحالة الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ هذه الحوارات كانت ضعيف خاصةً في التغيرات القضائية التي أجرها الرئيس عباس.

وأضاف: "كان من المفروض على الفصائل الفلسطينية أنّ تحسم موضوع محكمة الانتخابات، وغيرها مثل التغيرات القضائية"، مُبيّناً أنّ نتائج الحوارات مقبولة لكن لم تُناقش بشكل جدي وفاعل استعادة وحدة الوطن جغرافياً وسياسياً قبل الانتخابات.

وبشأن التحالفات الانتخابية، شدّد على أنّ الأفضل أنّ تخوض القوائم الانتخابات منفردة لأنّ كل قائمة لها برامج معينة مختلفة عن الأخرى.

وختم عبد القادر حدبثه بالقول: "من واجب المجلس التشريعي المنتخب تشكيل لجنة خاصة بمراجعة الإجراءات والأوضاع في قطاع غزّة، ونريد نتائج ملموسة بإنهاء المعاناة التي استمرت 14 عام".