المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص إثر العدوان الإسرائيلي على دمشق

قصف إسرائيلي لسوريا
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الإثنين، عن مقتل 6 أشخاص إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم.

وأوضح أن صواريخ الاحتلال استهدفت مقرات تابعة للفرقة الرابعة في الجبال المحيطة بطريق دمشق-بيروت والمعروفة باسم (طريق بيروت القديم)، حيث تتواجد هناك مستودعات للأسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والمليشيات الموالية لها، كما جرى استهداف الفرقة الأولى التابعة للنظام السوري ومحيطها في منطقة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع أخرى غرب وجنوب غرب العاصمة دمشق.

وأشار إلى أن قصف الاحتلال استمر لنحو نصف ساعة انطلاقاً من الساعة 1.15 فجرًا بتوقيت دمشق، مخلفًا خسائر مادية من حيث تدمير مستودعات صواريخ وأسلحة في المناطق المذكورة، بالإضافة لخسائر بشرية، حيث تأكد مقتل 6 أشخاص إلى الآن من جنسيات غير سورية، 4 منهم قتلوا في قصف المستودعات على طريق بيروت القديم، واثنين قتلا بالقصف الذي طال الفرقة الأولى ومحيطها.

يشار إلى أن وكالة "سانا" السورية الرسمية، أعلنت أنه تم سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق، فجر يوم الإثنين، موضحة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوانٍ إسرائيلي في أجواء محيط العاصمة.

وأفاد مصدر في وزارة الدفاع السورية، بأنه حوالي الساعة 01:18 فجرًا قام الطيران الحربي الإسرائيلي بتنفيذ عدوانًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل مستهدفة بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق.

وأوضح أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدى لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، منوهًا إلى أن قواعد الدفاع الجوي السوري تصدى لأهداف معادية بمحيط العاصمة.

وأضاف أن "صواريخ إسرائيلية أطلقت من فوق الأراضي المحتلة أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي، محاولة استهداف مواقع عسكرية سورية، لتتكفل الدفاعات الجوية السورية بالتصدي لها وإسقاط معظمها".

ويذكر أنه بتاريخ 3 فبراير الجاري أفادت وكالة "سانا" السورية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لصواريخ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة الجنوبية في سوريا، وسبق ذلك شنّ "إسرائيل" بالتعاون مع أمريكا عدواناً مشتركاً على سوريا، في 13 يناير الماضي.