شاهد: فيديو تمجيد مديح شهداء ليبيا كامل يوتيوب

شاهد: فيديو تمجيد مديح شهداء ليبيا كامل يوتيوب
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد فيديو تمجيد مديح شهداء ليبيا كامل يوتيوب حيث يحمل تاريخ الخامس عشر من فبراير/ شباط ذكرى ثقيلة على نفوس المصريين، بعد نشر تنظيم داعش في ليبيا فيديو وحشي لعملية إعدام 21 مصريا قبطيا في ليبيا.

وتحيي مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس كل عام في مثل هذا الوقت ذكرى قتل المصريين الأقباط في ليبيا المعروفين باسم (شهداء ليبيا) وتقيم الكنيسة صلاة عشية وقداس يرأسه الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط.

 


وفي التفاصيل فقد قامت عصابات داعش في ليبيا بخطف 7 عمال مصريين أقباط في مدينة سرت الليبية، ثم اختطف 14 آخرين في بداية شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2015.

وفي الخامس عشر من فبراير 2015 نشرت صفحات تابعة لتنظيم داعش مقطع فيديو مدته 5 دقائق لملثمين يسوقون عمال في ملابس إعدام برتقالية، وقاموا بقطع رؤوسهم واختلطت دمائهم بشاطئ البحر فغلبه اللون الأحمر.

وردا على العملية الإرهابية، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمرا بالرد، فقصفت الطائرات المصرية أهدافا مركزة لتنظيم داعش في ليبيا، استهدفت مناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم.

ولم تنتهي الحكاية بعد، فأعلنت السلطات الليبية عام 2017 أي بعد عامين من العملية الإرهابية، اعتقال منفذ ومصور العملية الإرهابية، وبعد تحديد مكان جثامين الضحايا وجدت الجثامين مكبلة الأيدي، مقطوعة الرؤوس، فتدخلت الخارجية المصرية ونقلت الجثامين بطائرة مصرية إلى أرض مصر بعد التنسيق مع السلطات الليبية.

يذكر أن شركة سينرجي أنتجت فيلم السرب الذي يروي تفاصيل ما حدث للمصريين الأقباط في ليبيا وتفاصيل رد القوات المسلحة المصرية على العملية الإرهابية.

وقال تامر مرسي مؤسس شركة سينرجي للانتاج بعد نشر إعلان فيلم السرب عبر صفحته الشخصية على موقع التدوين تويتر " عملنا الاختيار وخافوا منه، قمنا عاملين السرب وهيخافوا منه".

وشارك في بطولة الفيلم كل من: أحمد السقا، آسر ياسين، كريم فهمي، شريف منير، محمود عبد الغني، منى زكي، هند صبري، محمد دياب، والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف عمر عبد الحليم.