إليكِ"حواء" 8 نصائح لأظافر قوية وصحية.. النظافة والأكل الجيد

إليكِ"حواء" 8 نصائح لأظافر قوية وصحية.. النظافة والأكل الجيد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بأظافرك، فإن الحصول على مانيكير ورسومات جيدة لأظافرك ليس هو الخيار الوحيد، في الواقع ، يجب أن تعتني بأظافرك بشكل يومي، للحصول على أظافر قوية ولامعة و صحية.

العناية بالأظافر والتمتع بأظافر قوية هي واحدة من معززات الثقة بالنفس وعنوان لجمال اليد وتمنح الفتيات المظهر المتميز، وتبدأ العناية بالأظافر بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها فى المنزل، مثلها مثل العناية بالبشرة، ولا ينبغى أن يقتصر الأمر على استخدام وصفات طبيعية لتقوية الأظافر وحسب، وإنما في الغالب يمكنك تحقيق ذلك من خلال عادات بسيطة ورتين العناية بالأظافر فى منزلك.

ونقدم لكِ بعض الحيل والنصائح البسيطة التي ستساعدك على العناية بالأظافر والحفاظ عليها قوية وصحية:

1. حافظى على أظافرك جافة:

تبدأ جميع المشاكل بالجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب عليك التأكد من عدم وجود مجال لتكاثرها، نظفي أظافرك بانتظام وتأكدي من تجفيفها بعد الغسيل، يمنع هذا أيضًا تراكم الأوساخ والبكتيريا تحت أظافرك، ولكن لا تبالغين فى نقع اظافرك فى الماء حيث قد يؤدي نقع الأظافر في الماء لفترات طويلة إلى حدوث انشقاقات.

وعندما تحتاجين إلى غسل الأطباق ، فمن الأفضل حماية أظافرك بالقفازات، و تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن الجلد المحيط بالأظافر نظيف وخالي من الأوساخ أيضًا، لذلك خذى فرشاة أسنان وضعى بعض الملح عليها وأستخدمها لفرك أظافرك والجلد من حولها برفق.

2. توقفى عن قضم أظافرك:

قضم أظافرك يسبب الكثير من الضرر، بالإضافة إلى جعل أظافرك تبدو غير جيدة المظهر، فإن ملامستها لعابك يجعلها ضعيفة وهشة، كما أنه يضر ببشرتك، ووضع الأصابع في فمك ينقل الأوساخ والجراثيم من أصابعك إلى فمك.

3. العناية بالأظافر والنظافة:

نظفى أظافرك بانتظام وتأكدى من غسل جميع أدوات الأظافر وتعقيمها بشكل دوري، وتأكدى من أن أظافرك لا تنمو طويلاً لأن ذلك يسهل على الأوساخ التراكم تحت الأظافر، ضعي مطهرات طبيعية على أظافرك مثل زيت شجرة الشاي لإبعاد البكتيريا وحماية أظافرك من الجراثيم.

4. العناية بالأظافر والقص:

على غرار كيف أن تقليم شعرك بانتظام مفيد لصحته، ينطبق الأمر نفسه على أظافرك، لذلك قومى بقصها بدقة، وخذى بعض الوقت كل بضعة أسابيع لتقليم أظافرك وتشكيلها بالطريقة التي تريدينها، ومن الأفضل تقليم أظافرك في خط مستقيم ثم تربيعها أو تقريبها عند الأطراف.

 

5. قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد:

قومى باللف ببطء وبلطف وفي اتجاه واحد عند برد الأظافر، وخلاف ذلك يجعل الأظافر ضعيفة وتنكسر قبل الأوان، يساعدك البرد في نفس الاتجاه أيضًا في الحصول على رأس ناعم ويسهل عليك تشكيل الحافة بالطريقة التي تريدينها، ولكن بردها بطريقة عدوانية يضعفها.

 

6. العناية بالأظافر والمانييكر:

اجعلى طلاء أظافرك يدوم لفترة أطول، ولتحقيق ذلك تحتاجين إلى إتباع سلسلة من الخطوات،  لذلك ابدأى بتنظيف أظافرك بالخل، ثم انقعيهم في الماء ثم ضعي طبقة أساسية، و ضعي طبقتين من طلاء الأظافر واتركيها تجف في الهواء.

تحتاجين إلى إعادة وضع الطبقة العلوية مرة كل بضعة أيام للتأكد من أن الطلاء لا يجف ويتشقق، وفي حالة حدوث ذلك ، ابردي الظفر المكسور وأغلقيه مرة أخرى بطبقة علوية، و يمكنك أيضًا إضافة طبقة رقيقة من طلاء الاظافر الأبيض لإصلاح أظافرك المتكسرة.

7. العناية بالأظافر والأكل الجيد:

الأكل الجيد يصلح كل شيء، تنجم مشاكل الأظافر عند اتباع نظام غذائي رديء، كما تنجم مشاكل مثل الأظافر الهشة عن نقص الكالسيوم، لذلك يجب أن يكون لديك كميات كافية منه في طعامك.

أضيفى أيضًا فيتامين هـ ، والبروتين ، والحديد ، وفيتامين د ، والزنك ، والمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي على شكل مكسرات ،وفول الصويا ، وفول ، وعدس ، وحبوب كاملة ، وخضروات ، وما إلى ذلك للحصول على أظافر أكثر صحة وقوة.

8. تجنبى مقويات الأظافر

تجنبي مقويات الأظافر لأنها تحتوي على الكثير من الفورمالديهايد التي قد تسبب تشققات في أظافرك وتجعلها عرضة للتلف.