مصر: جدول موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021

مصر: جدول موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر جدول موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021 حيث يبحث كثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية عن جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي في مصر.

وكان من المقرر أن تنطلق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الأسبوع الأخير من يناير، قبل أن تصدر وزارة التربية والتعليم المصرية قرارا بتأجيل الامتحانات إلى ما بعد 20 فبراير/ شباط.

وفي إطار التباحث في شأن موعد الامتحانات عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية مؤتمرا، كشف من خلاله نظام ومواعيد الامتحانات لمختلف المراحل الدراسية.

وشملت قرارات وزير التربية والتعليم الخاصة بامتحانات الصف الثالث الإعدادي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى نهاية العام الدراسي.

وقال وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر إن الوزارة ستعقد امتحانات تقليدية في المدراس كما هو معتاد، لكن هذا العام سيكون استثنائيا وسيختبر الطلاب مقرر الفصل الدراسي الاول والثاني معا.

وأكد شوقي على عدم وجود أية نية لإلغاء أجزاء من المنهاج الدراسي، بسبب أهمية ما ورد في المنهاج لتقييم الطلاب بشكل عادل وضمان انتقالهم إلى المرحلة الثانوية دون صعوبات.

وجاء قرار وزير التربية والتعليم صادم لأولياء امور الطلبة الذين يرون في دمج امتحانات الفصل الأول والثاني عائق أمام الطلاب والطالبات للإلمام بالمنهاج الدراسي بشكل كامل.

فيما أيد آخرون قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل الامتحانات حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات والكوادر التعليمية في جمهورية مصر العربية، خاصة في ظل التزايد المستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستمر، والتوقعات باستمرار أزمة كورونا حتى نهاية العام الجاري.