مصر: نماذج استرشادية للصف الاول الاعدادي 2021

مصر: نماذج استرشادية للصف الاول الاعدادي 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر نماذج استرشادية للصف الاول الاعدادي 2021 حيث أعلن وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية الدكتور طارق شوقي تفاصيل عقد الامتحانات لجميع المراحل الدراسية في مصر.

للحصول على النمائج اضغط هنـــا

وقال شوقي خلال مؤتمر تم عقده يوم الأحد الرابع عشر من شباط/ فبراير إن امتحانات الطلاب ستعقد جميعها في يوم واحد، من خلال عقد امتحان متعدد التخصصات يغطي جميع المواد.

ومن المقرر أن تختبر كل مرحلة دراسية في يوم محدد، وسيتضمن الامتحان سؤالا أو سؤالين لكل مادة في نفس الاختبار، كما سمحت الدولة لأولياء الأمور بالتقدم بطلب إعادة العام الدراسي للطالب دون اعتبار الطالب راسب، للراغبين في تأجيل العام الدراسي بسبب مخاوف فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قدمت محتوى تعليمي لجميع المراحل التعليمية عبر منصات التعليم عن بعد، كما وفرت خيارات متعددة للقنوات التعليمية لتغطية جميع الصفوف والمراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يكون موعد امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي كما أقرت وزارة التربية والتعليم المصرية خلال تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في الثالث من مارس/ آذار.

على أن يكون الامتحان لجميع المواد المضافة للمجموع، ويتم تأجيل المواد غير المضافة للمجموع إلى نهاية العام الدراسي 2020/2021 حسب القرارات الأخيرة.

وسنوافيكم بالنموذج الاسترشادي لامتحانات الصف الأول الإعدادي في مصر ليتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع عليها والتدرب من خلالها على الامتحان النهائي.