شكل امتحان الصف الاول الاعدادي 2021 في مصر

شكل امتحان الصف الاول الاعدادي 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

شكل امتحان الصف الاول الاعدادي 2021 في مصر حيث يستعد الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية لخوض الامتحانات في ظل جائحة كورونا وتعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها امتحان متعدد التخصصات في مصر.

لذلك يشغل النموذج الجديد للامتحانات في مصر أذهان كثير من الطلاب والطالبات وأولياء امورهم، وسوف نقدم لكم نموذج استرشادي لامتحان الصف الأول الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية قد حددت يوم الأربعاء الثالث من شهر مارس/ آذار موعد امتحان الصف الأول الإعدادي والذي سيقدمه الطلاب في ورقة امتحانية واحدة تشمل أسئلة تقييمية عن المواد الأساسية للطالب وهي علوم وعربي وانجليزي ورياضيات ودراسات.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي خلال مؤتمر تم عقده يوم الأحد الرابع عشر من شباط/ فبراير إن امتحانات الطلاب ستعقد جميعها في يوم واحد، من خلال عقد امتحان متعدد التخصصات يغطي جميع المواد.

وأضاف شوقي أنه من المقرر أن تختبر كل مرحلة دراسية في يوم محدد، وسيتضمن الامتحان سؤالا أو سؤالين لكل مادة في نفس الاختبار، كما سمحت الدولة لأولياء الأمور بالتقدم بطلب إعادة العام الدراسي للطالب دون اعتبار الطالب راسب، للراغبين في تأجيل العام الدراسي بسبب مخاوف فيروس كورونا المستجد.

وقدمت وزارة التربية والتعليم المصرية محتوى تعليمي لجميع المراحل التعليمية عبر منصات التعليم عن بعد، كما وفرت خيارات متعددة للقنوات التعليمية لتغطية جميع الصفوف والمراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية.