الدوري الاوروبي

بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي

حجم الخط

وكالة خبر

خطف آرسنال تعادلًا ثمينًا أمام بنفيكا، بنتيجة (1-1)، مساء يوم الخميس، خارج ميدانه على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، في ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي.
 
وتقدم بنفيكا أولا عبر لويس ميجيل ألفونسو "بيتزي" من ركلة جزاء في الدقيقة (55)، قبل أن يعادل بوكايو ساكا الكفة لآرسنال في الدقيقة (57).
 
واعتمد آرسنال على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث تعاون البرازيليان جابرييل ماجالهاييس ودافيد لويز فيما بينهما في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين هيكتور بيليرين وسيدريك سواريس.

ووفق داني سيبايوس إلى جانب جرانيت تشاكا في منتصف الملعب، فيما تحرك الثلاثي بوكايو ساكا وإميل سميث رو ومارتن أوديجارد، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.   
 
ولجأ بنفيكا إلى طريقة اللعب (3-5-1-1)، حيث تكون الخط الخلفي من لوكاس فيريسيمو ونيكولاس أوتامندي ويان فيرتونخين، وتواجد على الطرفين كل من ديوجو جونكالفيس وأليخاندرو جريمالدو.

وأدى الألماني يوليان فيجل دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ثنائي الوسط عادل تاعرابت وبيتزي، فيما حام جين-لوكا فالدشميدت، حول المهاجم الصريح داورين نونيز.

بدأ آرسنال اللقاء مهاجما، حيث أطلق بيليرين تسديدة من بعيد ارتدت من المدافع فيرتونخين في الدقيقة الخامسة، واعتمد بنفيكا على مصيدة التسلل لإنهاء خطورة منافسه.

وانتظر بنفيكا حتى الدقيقة (15) لتهديد آرسنال من شبه فرصة، عندما تلقى فالدشميدت الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع وذهبت بعيدا عن المرمى.
 
وكادت كرة أرسلها سواريس داخل منطقة جزاء بنفيكا أن تحدث فوضى عندما فشل أوتامندي في الوصول إليها، لكن الحارس هيلتون ليتي أبعد خطرها في الدقيقة (17).  

وتقدم هيكتور بيليرين من الناحية اليمنى، قبل أن يحوّل كرة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى أوباميانج الذي تابعها بقدمه اليسرى بجانب المرمى في الدقيقة (19).
 
وقام الحارس ليتي بتدخل رائع في الدقيقة (27)، عندما أبعد تسديدة ساكا، ثم رد بنفيكا في الدقيقة (31) عندما وصلت الكرة إلى نونيز في الناحية اليسرى، لكنه سددها ضعيفة وسيطر عليها لينو. 

ووجّه بيليرين كرة عرضية من الناحية اليمنى، تدخل فيرتونخين لإبعادها قبل أن تصل إلى سميث رو الذي عاد المدافع البلجيكي ليقوم ليحرمه من التسديد نحو المرمى بالدقيقة (39).
 
وقبل نهاية الشوط الأول نفذ أوديجارد ركلة ركنية تابعها جابرييل بجانب المرمى، وفي الوقت بدل الضائع كادت كرة غير مركزة من تشاكا أن تصل إلى بيليرين في الناحية اليمنى لكن الدفاع قطعها.

وبعد أن قطعها الدفاع انطلق الفريق البرتغالي في هجمة مرتدة، وحاول جريمالدو تمريرة الكرة إلى زميل غير مراقب، بيد أنها ارتدت من الإسباني داني سيبايوس.

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة، وتلقى بيتزي الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يسدد نحو الزاوية اليسرى، بيد أن لينو سيطر عليها دون صعوبة في الدقيقة (48).
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بنفيكا بعد لمسة يد على سميث رو، ونفذ لويس ميجيل ألفونسو "بيتزي" الركلة بنجاح، مفتتحا التسجيل في الدقيقة (55).

ورد آرسنال سريعا عندما مرر أوديجارد كرة إلى سيبايوس الذي وضعها أمام المرمى إلى ساكا ليسدد من لمسة واحدة في الشباك، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو لتأكيد الهدف في الدقيقة (57).
 
وتخطى البديل رافا سيلفا عدد من لاعبي آرسنال، وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها لينو بأطراف أصابعه في الدقيقة (62)، وبعدها بدقيقة واحدة جرب أوباميانج حظه بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

وانطلق البديل إيفرتون من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة بيمينه علت مرمى آرسنال في الدقيقة (73)، ورد الفريق اللندني بعدها بدقيقتين عبر أوباميانج الذي حرمه فيريسيمو من التسديد.

بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي
بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي
بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي
بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي
بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي
بالصور: ساكا ينقذ آرسنال أمام بنفيكا بالدوري الأوروبي