وتدعو لاعتصام مركزي

نقابة "الأطباء" برام الله تُعلّق العمل بدوائر الرعاية الصحية والمستشفيات

وقفة أطباء فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت نقابة الأطباء، عن تعليق العمل في جميع دوائر الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ومباني وزارة الصحة في نابلس ورام الله، الإثنين القادم، باستثناء المناوبين في المستشفيات ومراكز علاج كورونا.

وأوضحت النقابة في بيان ورد وكالة "خبر" نشرته االيوم الجمعة، أنّ هذا الإجراء جاء بسبب مماطلة الحكومة بتطبيق الاتفاق الموقع معها قبل عام، دون أي مبررات واقعية.

ودعت جميع الأطباء غير المناوبين، إلى المشاركة، الإثنين القادم، في اعتصام مركزي إلزامي، أمام مقر مجلس الوزراء الساعة العاشرة صباحا يتبعه مؤتمر صحفي لنقيب الأطباء عند الساعة الثانية بعد الظهيرة في مقر النقابة.

وأشارت إلى أنّه سيجتمع مجلس النقابة .بعد المؤتمر الصحفي؛ لتحديد الإجراءات القادمة والتي ستكون تصعيدية ( غير مسبوقة ) ابتداءًا من يوم الثلاثاء القادم.

وذكرت أنّ الحكومة تعهدت بالتوقيع بكفالة فخامة الرئيس، وبشهادة الوسطاء على تنفيذ الاتفاقية كاملة وعلى رأسها طبيعة العمل للطب العام خلال فترة قصيرة، حيث كان هناك جدول زمني للتنفيذ أقصاه شهر إبريل أو نيسان للعام 2020.

ولفتت إلى أنّها أبدت مرونة في التنفيذ بسبب جائحة كورونا وتاخر أموال المقاصة، إلا أنّ الحكومة استغلت حرص الأطباء ونقابتهم على أبناء شعبنا وسلامتهم ولم تلتزم بما تعهدت به بالاتفاقية المذكورة.

ونوّهت إلى أنّها قامت، بعد خمس 5 أشهر من تحصيل المقاصة، وخلال الأونة الأخيرة، بمراسلة الجهات المسؤولة وذات الصلة وعلى راسهم رئاسة الوزراء لتنفيذ الاتفاقية.ولكنها لم تتلقى النقابة أي ردود واضحة.

وبيّنت أنّ الردود كانت عبار عن المزيد من المماطلة والمراوغة على الرغم من قيام الحكومة بمكافأة بعض موظفي الوزارات الأخرى باستثناء موظفي وزارة الصحة.