التسجيل في المنحة التركية 2021 الموقع الرسمي

التسجيل في المنحة التركية 2021 الموقع الرسمي
حجم الخط

وكالة خبر

التسجيل في المنحة التركية 2021 الموقع الرسمي حيث يهتم كثير من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية في الوطن العربي بالمنحة التي تقدمها الحكومة التركية سنويا.

للتسجيل في المنحة اضغط هنـــا

وتعد المنحة التركية من أشهر المنح الممولة التي ينتظرها أعداد هائلة من الطلاب بشكل سنوي للتقديم بالتخصصات المختلفة من خلالها، كما تشمل المنحة جمع المراحل الدراسية (منحة بكالوريوس، منحة ماجستير، منحة دكتوراه).

وتدعم المنحة التركية من الحكومة في تركيا بشكل مباشر، وتتعاون الحكومة مع أفضل الجامعات في تركيا لاستقبال الطلبة الجدد المقبولين في المنحة بمختلف المراحل الدراسية.

وتختلف شروط المنحة من مرحلة دراسية للأخرى لكن أهمها أن لا يكون الطالب قد تم قبوله من قبل ويدرس في إحدى الجامعات التركية، أو حصل على الجنسية التركية كجنسية ثانية.

وتعتبر المزايا التي تقدمها المنحة التركية للطلاب والطالبات، هي ما يدفع الطلبة في مختلف الدول للاهتمام بها أكثر من غيرها من المنح، وسنذكر عدة مزايا تقدمها المنحة التركية للطالب المقبول وهي كالتالي:

- تغطي المنحة التركية تكلفة الدراسة في الجامعات التركية بالكامل.
- تتكفل هيئة المنح في تركيا بمصاريف إقامة الطالب بالكامل طوال فترة الدراسة، وتشمل إقامة مجانية كسكن ووجبات يومية.
- يحصل الطالب المقبول على تذاكر طيران مجانية ذهابا وإيابا، ويتمكن الطالب من دراسة اللغة التركية لمدة عام بشكل مجاني
- توفر الحكومة التركية للطلبة المقبولين بطاقة مواصلات لاستخدام وسائل المواصلات بأسعار رمزية، كما يحصل الطلبة على تأمين صحي مجاني طوال فترة الدراسة.
- يحصل الطلبة على بدل سكن من أجل اصطحاب أسرة الطالب في حال كان متزوجا، ويحصل الطلبة على راتب شهري طوال فترة الدراسة تختلف قيمته حسب المرحلة الدراسية للطالب.