المؤتمر الوطني الليبي يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالتحقيق مع المبعوث الدولي الى ليبيا

30x30
حجم الخط

بعث نوري ابو سهمين رئيس المؤتمر الوطني الليبي نوري ، بشكوى رسمية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وطالبه بالتحقيق مع المبعوث الدولي لحل الأزمة الليبية برناردينو ليون حول أبعاد قرار عمله لدولة الإمارات، براتب كبير (35 الف جنيه استرليني شهريا، اضافة الى مبلغ سنوي كبير بدل سكن).

وقال أبو سهمين في مذكرة رسمية أرسلها للأمين العام للأمم المتحدة “أن هذا التعيين من قبل دولة أقحمت نفسها في الصراع الليبي، يضع علامات استفهام كبيرة حول مصداقية الوسيط الدولي الذي يفترض فيه النزاهة”. كما أن هذا القرار “يضرب مصداقية واستقلال الأمم المتحدة”.

وكان إعلان الأكاديمية الدبلوماسية في الإمارات، أمس، بأن برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، سيتولى منصب مديرها العام قد جاء ليحسم الكثير من الشكوك، حول دور المبعوث الدولي الموالي لبرلمان طبرق، خاصة وأنه كان يتفاوض على تفاصيل الوظيفة أثناء توليه ملف الوساطة في ليبيا بين طرفين، تساند دولة الامارات أحدهما.

وكانت الأكاديمية الدبلوماسية الإماراتية، التي يتولى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي منصب رئيس مجلس أمنائها، أعلنت أن ليون، سيتولى منصب مديرها العام في كانون أول /ديسمبر المقبل.