الدوري الالماني

بالصور: هالاند يقود دورتموند لسحق شالكة في عقر داره

حجم الخط

وكالة خبر

حسم بوروسيا دورتموند ديربي الرور لصالحه، بفوزه على شالكه في عقر داره (4-0)، يوم السبت، في إطار الجولة الـ22 من الدوري الألماني.

وجاءت أهداف أسود الفيستيفال عبر كل من، جادون سانشو، وإيرلينج هالاند "ثنائية"، ورافاييل جيريرو، في الدقائق (42، 45، 60، 79).

بهذه النتيجة، استمر شالكه في ذيل الترتيب برصيد 9 نقاط، فيما وصل دورتموند إلى 36 نقطة، في المركز السادس.

وبعد ثوانٍ معدودة على انطلاق المباراة، هدد شالكه مرمى دورتموند بتسديدة قوية أطلقها كولاسيناك، لكنها ذهبت عالية.

وجاء أول تهديد من دورتموند، مع حلول الدقيقة السابعة، عبر تصويبة من سانشو، لكن الحارس رالف فارمان تصدى لها بنجاح.

واضطر كريستيان جروس، مدرب شالكه، لإجراء تبديل اضطراري مع حلول الدقيقة 31، بإقحام الحارس مايكل لانجر بدلًا من فارمان، بعد إصابة الأخير.

وفي أول اختبار للانجر بعد نزوله، سدد ديلاني كرة أرضية زاحفة، استقرت بين أحضان حارس شالكه.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، استخلص ماتيو موري كرة من أحد لاعبي شالكه، لتنتهي عند سانشو، الذي وضعها بقوة داخل الشباك، محرزًا هدف تقدم دورتموند.

وبعد دقيقتين فقط، أرسل سانشو تمريرة عرضية نحو هالاند، الذي قابلها بضربة مقصية، لتستقر الكرة داخل الشباك، ما مكّن أسود الفيستيفال من الذهاب للاستراحة، متفوقين بهدفين دون مقابل.

ودخل شالكه الشوط الثاني بوجه مغاير، وكاد أن يقلص النتيجة بتسديدة من سيردار، لكن يد مارفين هيتز غيرت مسار الكرة، قبل ارتطامها بالقائم الأيمن.

وعاد حارس دورتموند للذود عن مرماه، بتصديه لفرصة هدف محقق.

وعلى عكس التيار، انطلق جيريرو نحو منطقة جزاء شالكه، وتبادل الكرة مع رويس، لتعود إليه من جديد، ويسددها زاحفة نحو الشباك، معززًا تقدم الضيوف بهدف ثالث.

وأرسل بيلينجهام عرضية أرضية نحو هالاند، الذي اكتفى بتوجيهها بقدمه إلى داخل المرمى، مسجلًا الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

واستسلم شالكه في الدقائق المتبقية، فيما دانت السيطرة لدورتموند بعد الهدف الرابع، إلا أنه حاول إضافة هدف خامس، لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح، مكتفيًا بالفوز برباعية.

بالصور: هالاند  يقود دورتموند لسحق شالكة في عقر داره
بالصور: هالاند  يقود دورتموند لسحق شالكة في عقر داره
بالصور: هالاند  يقود دورتموند لسحق شالكة في عقر داره