"الخارجية" تُثمن جهود المنظمات الحقوقية والإنسانية في توثيق انتهاكات الاحتلال

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ثمّنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، جهود المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية في توثيق وفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وحثّت الخارجية في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة منه، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، على ضمان وصول تقاريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلى كافة دول العالم، لتشاهد ما يقوم به الاحتلال.

وقالت: "إنّ كل خطوة يقوم بها الاحتلال هي مخالفة للقانون الدولي، ومن الصعب إيجاد خطوة واحدة فيها لصالح المواطنين تحت الاحتلال أو لتحسين ظروفهم وحاجياتهم"، لافتةً  إلى أنّ رفض الاحتلال إدخال لقاحات كورونا للضفة أو نقلها لغزة، برهان آخر على سياساته العنصرية.

وأضافت: "إن دولة الاحتلال واهمة بأنّها ومن خلال السماح بإدخال عينات قليلة من هذه الطعومات يمكنها أن توهم العالم بأنّها أوفت بالتزاماتها كقوة احتلال أو توقفت الانتقادات الدولية لها".

وعبّرت عن أملها بأن يحظى هذا التقرير الأممي بما يستحقه من اهتمام ومتابعات وإجراءات دولية لوقف ومنع استمرار هذه السياسات المخالفة للقانون الدولي، والتي ترتقي إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية.