نماذج مسابقة الكانجارو 2021 للرياضيات في السعودية

نماذج مسابقة الكانجارو 2021 للرياضيات في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

نماذج مسابقة الكانجارو 2021 للرياضيات في السعودية حيث تعد مسابقة الكنغر الدولية من أهم المسابقات التعليمية في العالم، والتي يشارك فيها ما يقرب من 170 دولة سنويًا، وتهتم هذه المسابقة بشكل خاص بتطوير المهارات الرياضية للطلاب ودمج الرياضيات المجردة في الحياة اليومية للطلاب، كما يقيس مستوى الطالب في الرياضيات واللغات الأساسية ويعمل على تطويرها بشكل مستمر.

أقيمت مسابقة الكنغر في أستراليا على يد مدرس الرياضيات بيتر آرون عام 1980م، كانت المسابقة شائعة وشائعة في أستراليا بين الطلاب، مما أدى إلى تعميم التجربة في جميع المدارس بين الفصول المختلفة. في عام 1991، تم تطبيق المسابقة لأول مرة في المدارس الفرنسية وكانت ناجحة جدًا مما أدى إلى انتقالها في جميع الدول الأوروبية، انضمت حوالي 21 دولة أوروبية إلى المسابقة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

نماذج مسابقة الكانجارو 2021 للرياضيات في السعودية اضغط هنا

في عام 2005، تم إدراج المسابقة في قائمة المسابقات العلمية القانونية، حيث انضمت إليها العديد من الدول الأفريقية والآسيوية، بما في ذلك الدول العربية، كل عام، يشارك أكثر من 2 مليون طالب في هذه المسابقة الدولية من جنسيات مختلفة وبلغات مختلفة حول العالم.

تتمثل أهداف مسابقة الكنغر الدولية في مساعدة الطلاب على إتقان مختلف العلوم الرياضية ومعرفة الرياضيات المطبقة في الحياة، تدريس الرياضيات بفروعها المختلفة للطلاب من جميع الفصول ودمجها مع تفاصيل الحياة اليومية، تنمية روح التنافسية لدى الطلاب والطالبات لما فيه مصلحة العملية التعليمية وجودتها، تحسين قدرة الطالب على فهم الألغاز والمعضلات الرياضية وحلها وحلها بسرعة.

تدعم المسابقة الدولية اللغة العربية، حيث يتم تقديم استمارات الأسئلة باللغتين العربية والإنجليزية على موقع مسابقة الكنغر، ويتم تقسيم الطلاب وفقًا لفصولهم الدراسية، حيث يختلف عدد الأسئلة والوقت حسب الدرجة، عدد الأسئلة للصفين الأول والثاني لطلاب المرحلة الابتدائية هو 24 سؤالاً يتم حلها في مدة 60 دقيقة.

طلاب الصفين الثالث والرابع لديهم 24 سؤالاً لمدة 60 دقيقة فقط. عدد الأسئلة لطلاب الصف الخامس والسادس 30 سؤالاً يتم حلها في 75 دقيقة، أسئلة لطلبة الصف الأول والثاني من المدرسة الإعدادية 30 سؤالا في 75 دقيقة، عدد الأسئلة للسنة الثالثة الإعدادية الأولى والثانية ثانوي 30 سؤالاً يتم حلها في 75 دقيقة.