غزة: ديوان الموظفين يكشف عن قرار جديد يتعلق بموظفي عقود المالية

الكيالي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس ديوان الموظفين العام في قطاع غزة يوسف الكيالي، مساء يوم الأحد، عن قرار جديد يتعلق بموظفي عقود المالية

وقال الكيالي في تصريح صحفي، إن القرار يشترط بأن الوظائف التخصصية يجب أن يخضعوا فيها لامتحاناتٍ ومسابقات، أما الوظائف الخدمية من الفئة الرابعة والخامسة، فيتم الاكتفاء بالمقابلات، مضيفًا أن العدد الكلي لموظفي العقود لا يزيد عن 1000 موظف.

ونوه إلى أنه جزءاً منهم نجحوا في امتحاناتٍ تقدموا لها، والبقية سيدخلون تباعاً في امتحانات قادمة، ويتم تثبيتهم، لافتًا إلى أن مجموعةً كبيرة من موظفي العقود دخلوا مسابقات لعدة وظائف من التي تم الإعلان عنها عام 2020، ونجحوا، وتم تحويلهم لعقود ديوان تنتهي بالتثبيت.

وبين الكيالي، أن درجة المقابلة ليست وحدها من تُحدد النجاح، فهي تُمثل نسبةً معينة، والامتحان النظري له نسبة محددة كذلك، ومن ثمَّ يتم أخذ المتوسط في العلامة النهائية.

وفي سؤاله عن مصير موظفي العقود الذين يفشلون في تخطي الامتحان، أجاب الكيالي قائلاً: "القرار لم يُوضِّح هذه الجزئية".

واستدرك بالقول: "لكنه بلاشك في هذه الحالة يبقى على بند العقد"، مشددًا على أن ما يقومون به تنفيذٌ واضح لقانون الخدمة المدنية.

وأوضح أن البوابة الوحيدة للحصول على وظيفة حكومية بشكلٍ رسمي، يتطلب المشاركة في امتحانٍ ومسابقة، ومن تنطبق عليه الشروط يتقدم ويتنافس، مشيرًا إلى أن موظف العقد يتنافس مع الآخرين على الوظيفة المُعلنة شأنُه شَأنُهُم، والذي يُثبِت كفاءَتَه يتقدم.