أطباء حركة "فتح" بغزة: ندعم النقابة في كافة خطواتها حتى تنفيذ مطالبها

أطباء حركة فتح ساحة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المكتب الحركي المركزي للأطباء بحركة فتح ساحة غزة، اليوم الإثنين، عن دعمه المطلق لنقابة الأطباء في كافة خطواتها النقابية وصولًا إلى تنفيذ المطالب العادلة للأطباء.

ودعا المكتب الحركي، في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة منه، كافة فصائل العمل الوطني وأبناء الشعب إلى مساندة نقابة الأطباء في المحافظات الشمالية كي يتمكنوا من تقديم الخدمة الكريمة للشعب الفلسطيني الذي يستحق رعاية صحية ترتقي وحجم تضحياته.

وأكّد على ضرورة تنفيذ ما قطعته الحكومة على نفسها قبل الذهاب إلى الانتخابات خشية من تنكر الحكومة المقبلة لما تم الاتفاق عليه، لافتًا إلى أنّ الحكومة الفلسطينية تنصّلت مرة أخرى، من التزاماتها اتجاه المطالب العادلة للأطباء.

وأوضح أنّ الأطباء علّقوا إضرابهم الأخير مغلبين مصلحة المواطن على مطالبهم المشروعة واستجابة لكل الأصوات التي دعتهم إلى مواصلة عملهم في ظل انتشار فايروس كورونا، على أن تفي الحكومة بكل ما تم الاتفاق عليه في موعد أقصاه شهر إبريل من العام 2020.

وذكر أنّ نقابة الأطباء في المحافظات الشمالية، تفاجأت بموقف الحكومة التي قابلت الموقف الوطني والأخلاقي للأطباء بمزيد من الإجحاف والاستهتار خاصة بعد انتهاء الذرائع التي تذرعت بها الحكومة في المماطلة وأهمها قرصنة الاحتلال على أموال المقاصة.

وفي ختام البيان، شدّد المكتب، على ضرورة تحقيق مبدأ المساواة بين الأطباء في كل الوطن بعيدًا عن حسابات الجغرافيا التي فرضها الانقسام المرير وما ترتب عنه من تمييز بين الموظفين.