الاحتلال يعتقل أفرادًا بزعم محاولة تنفيذ إطلاق نار ودهس قرب يعبد

اعتقال خلية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتقال جنوده لأفراد خلية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، كانت ضالعة في تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار بالقرب من يعبد قضاء جنين.

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، في بيان صحفي: "أتت عملية اعتقال أفراد الخلية، عقب نشاطات ميدانية واستخباراتية مشتركة للجيش وعناصر حرس الحدود، وذلك فور وقوع عملية الدهس وإطلاق النار قرب يعبد شمالي الضفة الغربية، في التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي".

وأضاف أنّ قوات الأمن اعتقلت أفراد الخلية التي تنسب لهم شبهات تنفيذ عملية الدهس وإطلاق النار صوب مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي، وفقًا لما ورد في البيان.

وأشار إلى أنّه تم اعتقال أفراد الخلية بعد عدة أيام من تنفيذ عملية الدهس وإطلاق النار، وذلك في أعقاب معلومات استخباراتية حصل عليها جهاز الأمن العام "الشاباك"، من خلال حملة الاعتقالات المكثفة التي قامت بها أذرع الأمن في محافظة جنين، بالاستعانة بعناصر الوحدات الخاصة.

وأوضح أنّه وفقًا للتحقيق الأولي، فقد تم اعتقال شابين تواجدا داخل مركبة وخططا تنفيذ عملية إطلاق نار، عبر استخدام سلاح من نوع كارلوا ضد القوات العسكرية العاملة في المنطقة.

وذكر أنّه خلال محاولتهم إطلاق النار سقط السلاح على الأرض، ولم يتمكنا من إطلاق النار صوب الجنود، وعقب ذلك وخلال محاولتهم الهرب من المكان قام السائق السفر بسرعة فائقة وأصاب أحد الجنود بالسيارة التي عثر عليها بعد ساعات من محاولة تنفيذ العملية.

ولفت المتحدّث العسكري، إلى أنّه تم تمديد اعتقال أفراد الخلية المزعومة، حتى نهاية شهر شباط/فبراير الجاري، بهدف تقديم لائحة اتهام ضدهم.

ونوّه جيش الاحتلال في بيان صدر عنه عقب العملية، إلى "تقارير عن محاولة تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار باتجاه جنود تواجدوا خلف حاجز عسكري بالقرب من قرية يعبد".

وفي ختام بيانه، زعم أنّه تم "العثور على قطعة السلاح التي استخدمها الشخص الذي حاول تنفيذ العملية، في المكان"