الجالية الفلسطينية في تكساس: أبناؤنا بخير بعد انجلاء العاصفة الثلجية

عاصفة ثلجية
حجم الخط

تكساس - وكالة خبر

أكدت الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس الأمريكية، على سلامة أبناءنا في الولاية، عقب انجلاء العاصفة الثلجية القاسية التي ضربت الولاية، والتي لم تشهد مثلها منذ 40 عامًا.

وقال مرجان أبو محمود، أحد قيادات الجالية في الولاية: "إن أبناء الجالية بخير، ولم تسجل أية حالات وفاة، أو إصابات بين أهلنا في الولاية التي يقطنها 29 مليون نسمة".

وأشار في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن الأضرار اقتصرت على النواحي المادية بعد أن تسببت العاصفة بأضرار جسيمة في منازل المواطنين، وأدت إلى تدمير الممتلكات نتيجة تفجر أنابيب وعدادات المياه.

وأوضح أن مراكز الجالية الاسلامية والعربية والفلسطينية تمكنت من إيواء المئات من العائلات العربية والأمريكية خلال فترة العاصفة وتقديم الطعام والمستلزمات الطبية والمياه.

وأفاد بأنه تم تشكيل مجموعة عمل للتواصل مع أبناء الجالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم العون لهم والمساعدة في الحالات الضرورية.

يشار إلى أن العاصفة الثلجية أدت إلى وفاة العشرات من الأمريكيين نتيجة الحوادث المرورية والتجمد بعد انخفاض درجات الحرارة إلى -١٨ درجة مئوية، والتسمم نتيجة استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من مولدات الكهرباء، والحرائق في المنازل والشركات، فيما لم تسجل أية إصابات أو وفيات في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية .

كما أدى انقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء كبيرة من الولاية إلى تضرر المنازل والمصالح التجارية، وعدم توفر مياه الشرب للأهالي خلال فترة العاصفة التي استمرت أكثر من اسبوع .