هاريس: أمريكا تتعرض لأزمة جوع تُؤثر على صحة الأطفال

هاريس
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قالت نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن كامالا هاريس، إنّ الولايات المتحدة تتعرض لأزمة جوع تُؤثر على صحة الأطفال، مُشيرةً إلى أنّ الأمر يتطلب تمرير خطة الإنقاذ الأمريكية من قبل الكونجرس لمعالجة أزمة الجوع التي يعيشها أمريكيين والعمل على سرعة تقديم الإغاثة لهم.

وقالت هاريس، في تغريدةٍ لها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "إنّ هناك أزمة جوع في بلدنا ، وهي تؤثر على الأطفال، مُؤكّدةً على أنّه لا ينبغي أنّ يحدث هذا لأي طفل أو عائلة.

وفى وقت سابق، أكّدت هاريس، على أهمية خطة الإنقاذ الأمريكية من أجل مواجهة تفشي فيروس "كورونا"، مطالبةً كونجرس بسرعة تمرير خطة الإنقاذ من أجل توفير اللقاحات.

وأضافت: "ستجعل خطة الإنقاذ الأمريكية اللقاحات مجانية ومتاحة للجميع. لا يسعنا الانتظار. الكونجرس بحاجة لتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية".

وفى سياق متصل، التف الديمقراطيون حول الرئيس الأمريكى جو بايدن لمساعدته على الوفاء بتعهده بتمرير حزمة إغاثة ثانية بشكل سريع، فرغم وجود اعتراضات بين بعض الجمهوريين لبنود في حزمة المساعدة، إلا أن مجلس الشيوخ وافق على إجراء سريع للميزانية بصوت كامالا هاريس الحاسم باعتبارها رئيسة المجلس.

وأعطى مجلس النواب، الموافقة النهائية، على خطة الميزانية التي تضمنت خطة تحفيز الرئيس الأمريكى جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار، ودفعها إلى الأمام بالإجماع حتى حال وجود معارضة من الجمهوريين .