دوري ابطال افريقيا

بالصور : فيتا كلوب يقهر المريخ برباعية في عقر داره

حجم الخط

وكالة خبر

ألحق فريق فيتا الكونغولي، هزيمة تاريخية بمضيفه المريخ السوداني بنتيجة (4-1)، امس الثلاثاء بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

تقدم المريخ بهدف السبق عن طريق سيف تيري في الدقيقة 7، قبل أن يحرز فيتا رباعية قاسية عن طريق أوبيد ميامبا "هاتريك" في الدقائق (29 و75 و68)، وجمعة شعباني (35).

وبهذا الفوز يحصد فيتا كلوب أول 3 نقاط له ويحتل وصافة المجموعة، بعد خسارته في الجولة الأولى من سيمبا التنزاني المتصدر حاليًا بـ6 نقاط.

في المقابل، يقبع المريخ في ذيل الترتيب بدون نقاط بعد خسارته من فيتا كلوب وقبلها من الأهلي المصري صاحب المركز الثالث بـ3 نقاط.

هجوم المريخ

كشر المريخ مبكرا عن رغبته الهجومية، من خلال فرصة سيف تيري في الدقيقة 2، حين توغل داخل الصندوق وسدد تحت الضغط كرة لولبية مرت خطيرة بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، تقدم الظهير الأيسر النشيط لفيتا كلوب إيرنيست لوزولو، وراوغ لاعبين على حافة الصندوق وسدد كرة قوية زاحفة مرت يمين الحارس مُنجد النيل. 

ولم ينتظر المريخ كثيرًا حتى افتتح النتيجة، في الدقيقة 7 عندما مهد سيف الدين تيري كرة رأسية إلى السمان الصاوي ليسدد كرة رائعة في شباك الضيوف.

ودخل فيتا كلوب اللقاء سريعا، عن طريق لاعب الوسط زيمانجا سوزي والظهير الأيسر إيرنيست لوزولو، في ظل تراجع ثنائي محور المريخ ضياء وسعيد كايويوني، فأثر ذلك على الدفاع السوداني بالكامل.

ونتيجة لتفوقه في الأداء كاد فيتا أن يدرك التعادل من كرة قوية من خارج الصندوق سددها أوبيد مايانجا، ارتدت من العارضة في الدقيقة 20.

انتفاضة الضيوف

وفي الدقيقة 29 أدرك فيتا التعادل، من مخالفة، سدد منها زيمانجا سوزي كرة زاحفة قوية صدها الحارس مُنجد النيل داخل الست ياردات، تباطأ دفاع المريخ في تشتيتها ليكملها ميامبا موكوكياني في المرمى.

وقبل أن يستفيق المريخ من صدمة التعادل أضاف فيتا هدفه الثاني من ركلة جزاء، تسبب بها الظهير إيرنيست، حين سدد كرة قوية لامست يد الظهير الأيمن عبد الرحمن كرنقو، واحتسبها الحكم الجزائري مصطفى غربال، وسددها بنجاح جمعة شعباني في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 38، أهدر سيف تيري فرصة هدف محقق، حين أسقط النيجيري توني برأسه كرة داخل الست ياردات، لكن سيف الذي كان خاليا من المراقبة  سدد كرة ضعيفة في المرمى المكشوف.

وفي الدقيقة 40 استغل فيتا ارتباك دفاع المريخ، وكاد أن يضيف هدفا ثالثا من الكرة التي سددها دوكابيل مولوكو في المرمى والحارس منجد متقدم، لكن الكرة مرت عالية بجوار القائم الايمن.

تدخل النابي

في الشوط الثاني أجرى نصر الدين النابي، المدير الفني للمريخ، تبديلا مع البداية بخروج سعيد الأوغندي ودخول صانع الألعاب وجدي عوض.

وحافظ فريق فيتا كلوب على أسلوبه بالدفاع الجيد والانطلاق بهجمات منظمة وخطيرة، فيما استمات لاعبو المريخ لتثبيت أقدامهم في الملعب.

وفاجأ فيتا المريخ بالهدف الثالث في الدقيقة 54 عن طريق أوبيد ميامبا، مستفيدا من تمريرة في قلب دفاع المريخ من دوكابيل مولوكو، فسدد ميامبا بارتياح في المرمى.

وأجرى المدرب النوبي عدة تعديلات تباعا بخروج كل من توني وماتوكس والسماني الصاوي ودخول كل من كبري المدينة والبوركيني ويند بانجا واللاعب الشاب الجزولي حسين، لكن حال المريخ لم يتغير.

رصاصة الرحمة

وفي الدقيقة 68، أطلق زيمانجا سوزي رصاصة الرحمة على المريخ بالهدف الرابع بطريقة مثيرة من كرة عالية لعبها الحارس سايمون لوتي وصلت حافة صندوق المريخ، فلامست ظهر أوبيد مايامبا وحولت مسارها لحظة خروج منجد النيل من مرماه، لتمر منه ويلحق بها مايامبا الذي لعبها بهدوء في الشباك.

ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء دون أي جديد من الجانبين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض الهجمات على استحياء من أصحاب الأرض في محاولة لتقليص الفارق، لكن بدون فائدة.

بالصور : فيتا كلوب يقهر المريخ برباعية في عقر داره
بالصور : فيتا كلوب يقهر المريخ برباعية في عقر داره
بالصور : فيتا كلوب يقهر المريخ برباعية في عقر داره
بالصور : فيتا كلوب يقهر المريخ برباعية في عقر داره