الزيان يتحدث عن انجازات وزارة النقل والموصلات بغزة خلال عام 2020

مرور
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان، اليوم الأربعاء، "إنّ الوزارة قامت بتخفيض الرسوم على مركبات الديزل منذ مطلع عام 2020 وحتى اللحظة، وكذلك تخفيض الديون المتراكمة على مركبات الديزل من أجل التخفيف عن المواطنين"، معتبرةً ذلك ا بحد ذاته انجاز لها حيث استطاعت أنّ تحققه بالتعاون مع وزارة المالية.

وأضاف الزيان، في حديثٍ (لإذاعة صوت الأقصى) رصدته وكالة "خبر": أنّ الوزارة أعادت ترتيب ساحة الترخيص وتحسينها وخاصة مصف المركبات وترتيب صالة استقبال الجمهور التي يتم تطويرها كل فترة في ظل ظروف اقتصادية صعبة وعدم وجود ميزانيات تشغيلية كبيرة" .

وأوضح أنّ وزارة المواصلات أوجدت نظام جديد لمكاتب الديليفري والدارجات النارية الخاصة بها وهو قيد المناقشة وسيتم اعتماده فيما بعد لضبط ومتابعة العمل، مُشيراً إلى أنّ ميناء غزة من الأماكن المهمة جداً للمصطافين والصيادين، وتم تطويره وتحسين البيئة الخضراء داخله بالإضافة لإنجاز الطرق داخل الميناء ونقوم بتعميق حوض الميناء حتى لا تؤثر الرمال على مراكب الصيادين والمحركات.

وتابع: "إنّه نتيجة الحصار يمنع الاحتلال إدخال الأدوات اللازمة لشفط الرمال وتعميق الحوض وتبذل الوزارة جهداً كبيراً في ذلك بما يتوفر لدينا من أدوات" .

ولفت إلى أنّ وزارة النقل والمواصلات تعمل على متابعة كاسر الموج داخل الميناء وتدعيمه بألسن لحماية قوارب الصيادين نتيجة حركة المياه وشدتها داخل حوض الميناء.

واختتم الزيان حديثه، بالقول: "إننا زودنا بعض المفترقات بغزة بإنارة طاقة شمسية للحد من حوادث السير خاصة خلال ساعات الليل وهو من المشاريع المهمة التي لها علاقة بتخفيف الحوادث".