تعرف على موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

تعرف على موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021
حجم الخط

وكالة خبر

تعرف على موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بدولة السودان عن انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في السودان للعام الدراسي 2020/2021 .

وكانت مدة التسجيل المحددة للتقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية قد انتهت يوم الخميس الموافق الثالث عشر من فبراير 2021 في مختلف الجامعات السودانية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج القبول للجامعات السودانية 2021 خلال الساعات القادمة، حسب تصريحات مصادر رفيعة المستوى في وزارة التربية والتعليم العالي السودانية.

ونشرت وزارة التربية والتعليم العالي السودانية بيانا عبر موقعها على الإنترنت أوضحت فيه تفاصيل القبول في الجامعات السودانية، كما ذكرت الوزارة إن نسبة التقديم تجاوزت 100% للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

يذكر أن الولايات الشمالية والبحر الأحمر ونهر النيل وشمال ووسط دافور كانوا ضمن المراتب الأولى للتقدم للجامعات السودانية لهذا العام.

ومن خلال البيان أشادت الوزارة بالجهود المبذولة من قبل وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان انتصار صغيرون، وكذلك جهود وكيل الوزارة سامي شريف، ودورهم في تسهيل مهمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، وسرعة الأداء في تقديم الخدمات.

وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي انتصار صغيرون في تصريح سابق إن وزارة التعليم العالي السودانية تبذل جهود كبيرة ومتواصلة بالتعاون مع إدارة القبول ومركز المعلومات، وأشارت إلى أهمية تكامل الأدوار للوصول إلى المستوى المطلوب وحصول الطلاب على خدمات تعليمية بمستوى جيد.