تساؤل يجتاح الاردن .. هل يوجد حظر شامل يوم الجمعة

تساؤل يجتاح الاردن .. هل يوجد حظر شامل يوم الجمعة
حجم الخط

وكالة خبر

تساؤل يجتاح الاردن هل يوجد حظر شامل يوم الجمعة فبعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية الهاشمية قررت الحكومة الأردنية إعادة فرض حظر التجول أيام الجمعة اعتبارا من غدا.

وفي إيجاز صحفي قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد إن الحكومة الأردنية ستحظر تنقل الأشخاص وتجولهم في جميع محافظات الأردن يوم الخميس من الساعة العاشرة ليلا وحتى صباح يوم السبت من كل أسبوع، على أن يسمح للمواطنين بالتجول سرا على الأقدام ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة.

كما قررت الحكومة الأردنية حسب تصريحات العايد، العمل بالحد الأدنى للموظفين، بما لا يتجاوز 30% في الدوائر والمؤسسات الحكومية اعتبارا من يوم الأحد.

وشهد الأردن سابقا انخفاضا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، ما دفع إلى وقف العمل بحظر التجول يوم الجمعة منذ تاريخ الثالث عشر من يناير، لكن أعداد الإصابات ارتفع مجددا في فبراير الجاري.

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات إن المملكة الأردنية الهاشمية تشهد حاليا ارتفاعا واسعا وسريعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما يعتبر مؤشر خطير يستوجب اتخاذ اجراءات جديدة.

وأضاف إن السلالة المتحولة هي السلالة السائدة في الحالات المسجلة في العاصمة الأردنية عمان والمحافظات القريبة منها، وخطورتها تتمثل في الانتشار السريع.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية قد اتخذت منذ مارس الماضي عدة اجراءات للحد من تفشي الوباء في الأردن، فتم إغلاق المدارس والجامعات وفرض حظر تجول ليلي، وحظر تجول شامل كل يوم جمعة، وفرض وضع الكمامات في الأسواق والأماكن العامة.