الداخلية المصرية تتهم الإخوان بالتسبب بغرق الإسكندرية

03092501379330533427603031611375
حجم الخط

 اتهمت وزارة الداخلية المصرية بشكل رسمي مساء الجمعة جماعة الإخوان المسلمين بالتسبب بغرق محافظة الإسكندرية كبرى محافظات الجمهورية بمياه الأمطار.

وذكر بيان للوزارة مساء الجمعة "صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابي تكليفات لعناصرها من خلايا لجان العمليات النوعية بمحافظة الإسكندرية بارتكاب بعض العمليات العدائية".

وأضاف "كانت هناك محاولة لتفجير عبوة ناسفة بمنطقة مناورة القطارات بمحطة مصر دائرة قسم شرطة العطارين بمحافظة الإسكندرية وإبطال مفعول أخرى بذات المنطقة، إضافة إلى تفجير عبوة خلف المستشفى الإيطالي بمنطقة لومبروزو دائرة باب شرق".

وأشار المصدر الأمني إلى "سد المصارف ومواسير الصرف الصحي، بإلقاء خلطة أسمنتية بداخلها لعدم تصريف المياه وحرق وإتلاف محولات الكهرباء وصناديق القمامة لإحداث أزمات بالمحافظة وإيجاد حالة من السخط الجماهيري ضد النظام القائم".

وذكرت الداخلية المصرية أن جهودها أسفرت عن "تحديد عناصر الخلية الإرهابية والأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها حيث تم ضبط عدد 17 منهم، إضافة إلى مداهمة أوكار إعداد وتخزين العبوات التفجيرية حيث أسفرت عن ضبط عبوات متفجرة جاهزة للتفجير، وعبوات متفجرة تحت التجهيز، وسلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش و12 طلقة من ذات العيار، وطبنجة صوت وخزينة خاصة بها، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة".

وقتل وأصيب عشرات المصريين بحالات غرق في محافظتي الإسكندرية والبحيرة في مصر بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار خلال اليومين الماضيين.