صور: فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير حيرة عشاق الحشرات فى أستراليا

فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير حيرة عشاق الحشرات فى أستراليا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رصدت عائلة خلال جولتها بإحدى الغابات شمال شرق مدينة بريسبان بإستراليا، فراشة ضخمة تتشبت على إحدى الأشجار، والتى شاركوا صورتها على جروبات محبى الحشرات بمواقع التوصل الاجتماعى، حيث أذهلت الجميع بسبب حجمها الكبير.

200246-فراشة-ضخمة-بحجم-يد-الإنسان-ترعب-عشاق-الحشرات-بأستراليا-(3).jpg
وتظهر الصور الفراشة الضخمة أكبر من يد الرجل، فيما تساءل الكثيرون على نوع الحشرة، فيما عبر آخرون عن إعجابهم بجمالها، والتي تعتبر من أكبر الحشرات من حيث الحجم في العالم.

 

وأفاد التقرير جريدة الديلى ميل البريطانية، بأنه يمكن أن يصل جناحي الفراشة إلى 25 سم وطولها إلى 15 سم، كما أنها تحمل اللون الرمادى ولديها بقعة داكنة على صدرها وتطوي الفراشة أجنحتها على جوانب أجسامها حتى تتمكن من التمويه خلال توقفها على جذوع الأشجار وفروعها وعادة ما يتم رصدها خلال أشهر الصيف وهى أثقل فراشة في العالم يصل وزنها إلى 30 جرامًا.

202102240618561856.jpg

وأوضح التقرير، أنه يتم العثور على الفراشة المعروفة باسم عث الخشب العملاق في جميع أنحاء أستراليا ولكن أكثر شيوعًا على طول الساحل الشرقي.

150932-فراشة-ضخمة-بحجم-يد-الإنسان-ترعب-عشاق-الحشرات-بأستراليا-(1).jpg
يشار إلى أنه يتم العثور على عث الخشب العملاق في جميع أنحاء أستراليا ولكن بشكل أكثر شيوعًا على طول الساحل الشرقى ويبلغ طول جناحيها 35 سم ويمكن أن يصل طولها إلى 15 سم، كما أن لونها رمادي ولها بقعة داكنة على صدرها خلال النهار، تطوى هذه العث أجنحتها على جوانب أجسامها حتى تتمكن من التمويه ضد جذوع الأشجار وفروعها ويموتون بعد فترة وجيزة من التزاوج ووضع البيض.