"اللجنة المشتركة" تتخذ إجراءات جديدة رفضاً لقرار "الأونروا" بتوحيد السلة الغذائية

كابونة.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت اللجنة المشتركة للاجئين بغزّة، اليوم الأحد، إجراءات جديدة بشأن رفضها قرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بتوحيد السلة الغذائية.

وأكّد منسق اللجنة محمود خلف في تصريحٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ اللجنة بصدد إغلاق مراكز التوزيع الخاصة بالأونروا وإغلاق مكاتب مدراء الوكالة لفترات محددة، وذلك رفضاً لسياسة الأمر الواقع.

وقال خلف: "على مدار أكثر من ثلاثة شهور واللجنة في مفاوضات مستمرة مع إدارة الأونروا لعدم تطبيق قرار الكابونة الموحّدة"، مُشيراً إلى أنّ تطبيق قرار توزيع الكوبونة الموحّدة يعني حرمان 770 ألف لاجئ من قطاع غزّة من المعونة الغذائية المضاعفة.

وأوضح أنّ اللجنة تتوقع رداً سلبياً من إدارة الوكالة، وأنّها بصدد عقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء القادم، سيتم الإعلان فيه عن جملة من البرنامج والفعاليات التصعيدية، مُضيفاً: "سيكون هناك حشود كبيرة من اللاجئين المتضررين لنعلي صوتنا جميعاً للعالم بأنّ كل هذه الإجراءات مرفوضة".

وتابع: "الآلاف من اللاجئين يستحقون المعونة الغذائية المضاعفة الكوبونة الصفراء، وإدارة الأونروا تصر على هذا القرار بسبب اتباع سياسة التكيّف أيّ صرف 80 مليون دولار فقط على مدار العام للسلّة الغذائية".

وفي ختام حديثه، طالب خلف مدير عمليات "الأونروا" في غزّة بضرورة التوجّه إلى المجتمع الدوليّ لطلب التمويل اللازم وليس بالذهاب للتقليصات على حساب اللاجئين.