في ذمة الله .. وفاة عقل بلتاجي بفيروس كورونا تشعل مواقع الاردن

في ذمة الله .. وفاة عقل بلتاجي بفيروس كورونا تشعل مواقع الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

في ذمة الله وفاة عقل بلتاجي بفيروس كورونا تشعل مواقع الاردن حيث توفي صباح يوم الاحد 28 فبراير/ شباط أمين عمان السابق الوزير الاسبق عقل بلتاجي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 80 عاما.

ونعى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أمين عمان السابق بتغريدة عبر حسابه على موقع التدوين تويتر وقال: " بصادق مشاعر الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل قامة وطنية كبيرة وعمدة عمان السابق الأخ الكبير المرحوم عقل البلتاجي رحمه الله ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته".

وعقل البلتاجي ولد عام 1941 في غزة، ودرس الثانوية العامة في مدرسة الفردنز في رام الله، كما حصل على الدبلوم العالي في التعليم من كلية الفردنز، وخاض في حياته كثير من الخبرات العملية وقدم الكثير للمملكة الأردنية الهاشمية، كما عمل في عدة دول عربية.

فعمل رئيس مجلس مجموعة العبدلي للاستثمار والتطوير، ثم عمل وزيرا للسياحة عام 1997، كما عمل أمين العاصمة الأردنية عمان عام 2013، كما عمل مستشار جلالة الملك في الديوان الملكي الهاشمي عام 2004/ 2005.

كما تمكن البلتاجي خلال رحلته الطويلة من شغل منصب رئيس مجلس المفوضين/ سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من عام 2001 حتى عام 2004، بالإضافة لعمله مسؤول العلاقات الحكومية في مشروع تطوير المطارات/ وزارة الدفاع السعودية الظهران في المملكة العربية السعودية، والمساعد التنفيذي في مدارس أرامكو للسعوديين من عام 1962 حتى عام 1967.