العقاد: أعددنا خطة لتفريغ المستشفى الأوروبي خلال 48 ساعة حال شهدنا موجة جديدة

يوسف العقاد.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، صباح يوم الإثنين، "إننا قادرين وضمن الخطة التي أعدتها وزارة الصحة على تفريغ المستشفى من جديد خلال 48 ساعة في حال اضطررنا في أي وقت إلى إرجاعه لاستقبال حالات "كورونا" حال شهدنا موجة جديدة ".

وأضاف العقاد، في حديثٍ (لإذاعة صوت الأقصى) رصدته وكالة "خبر": "سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأوروبي بشكل تدريجي بداية بتقديم خدمة واحدة"، لافتاً إلى أنّه في حال بقي المنحنى مستمر بالانخفاض ولم نشهد موجة جديدة سنعمل على إضافة خدمة جديدة حتى نصل لاستكمال جميع خدمات المستشفى.

وأكّد على أنّ المستشفى الأوروبي، مازال يستقبل حالات "كورونا" الحرجة والخطيرة داخل مبنى الأورام والباطنة، مُوضحاً أنّه يتسع لنحو 70 سرير بين أسرة عناية مركزة وأخرى خطرة، بينما الحالات الطفيفة يتم إدخالها لمشفى الصداقة التركي.

وبين أنّ إعادة تشغيل المستشفى بخدماته الطبية المتنوعة والمميزة لم يؤثر سلبااًعلى الخدمات الصحية المُقدمة لمرضى "كورونا".

واختتم العقاد، حديثه بالقول: "أوفدنا أطباء من مستشفى الأوروبي إلى مشفى الصداقة التركي للتعامل مع حالات "كورونا" الحرجة والخطيرة، مُشدداً على أنّ المشفى قادر على تقديم الخدمات الأساسية لمرضى "كورونا".