شاهد: بدء عودة كوادر تيار الإصلاح في حركة فتح من مصر إلى غزّة

محمد دحلان وسمير المشهراوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، خضر مجدلاوي، عن بدء عودة قيادات وكوادر التيار من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزّة، وذلك من أجل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

وقال مجدلاوي في تصريحٍ له عبر صفحته في موقع "فيسبوك: "إنّ الدفعة الأولى من كوادر تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح - الساحة المصرية في طريق العودة إلى قطاع غزّة، بنفس الروح و العزيمة التي عملنا فيها طيلة السنوات الماضية".

وأضاف: "نعود شاحذين الهمم من أجل انتهاز فرصة التغيير و المشاركة في الاستحقاق الديمقراطي الأول منذ 15 عاماً"، مُردفاً: "اللهم توفيقك فيما انتوينا".

وفي منتصف يناير "كانون الثاني" الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس مرسومًا رئاسيًّا، حدّد فيه مواعيد إجراء الانتخابات العامّة، خلال هذا العام.

وجاء في المرسوم، أنّ الانتخابات التشريعيّة "البرلمانية" ستُعقد بـ 22 مايو"أيار" المقبل، ورئاسة السلطة بـ 31 يوليو "تمّوز"، والمجلس الوطني "برلمان منظمة التحرير الفلسطينية" في31 أغسطس "آب".

وجرت آخر انتخابات تشريعيّة في عام 2006، وأسفرت نتائجها عن فوز حركة "حماس" بالأغلبية على حركة "فتح"، في حين جرت آخر انتخابات للرئاسة عام 2005، وتمخّض عنها فوز الرئيس الحالي محمود عبّاس.

ومنذ يونيو "حزيران" 2007، تشهد الساحة الفلسطينية، انقسامًا حادًا بين حركتي "فتح" و"حماس"، إذ لم تفلح وساطات واتفاقيات عدّة في إنهاء هذه الحالة حتى حينه.

شاهد: بدء عودة كوادر تيار الإصلاح في حركة فتح من مصر إلى غزّة