الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الثلاثاء 2 مارس 2021

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الثلاثاء 2 مارس 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ما أدى لاندلاع المواجهات.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مدينة الخليل، وداهمت بلدة ترقوميا غرب المحافظة.

وأكّدت مصادر أمنية، على أنّ قوات الاحتلال داهمت حي عين سارة في مدينة الخليل واعتقلت المواطن علي عبد الغفار دوفش "29عامًا" بعد تفتش منزله والعبث بمحتوياته.

وأوضحت أنّ دوريات الاحتلال جابت عدة أحياء في المدينة وبلدة ترقوميا غربا.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من محافظة طولكرم بينهم أسيران محرران.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة "34 عامًا"، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، والأسير المحرر مهدي حسن حامد "29 عامًا"، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرق طولكرم.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأكّدت مصادر أمنية، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مجد جرار "٣٠ عامًا" من مدينة البيرة، وسعد زلوم "٢٢ عامًا" من حي عين مصباح برام الله، ومحمد سليمان كنعان "٣٩ عامًا" من بلدة بيرزيت، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين، ونكلت برابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين، كما اعتقلت مواطنا من قرية رمانة بعد اقتحام منزل في مدينة أريحا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن سعيد ابو علي في مدينة أريحا، واعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره وهو من قرية رمانة غرب جنين.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أحدهما أسير محرر.

وذكرت مصادر أمنية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع "21 عامًا"، ومحمود أحمد عيسى "21 عامًا"، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر أنّ مواجهات اندلعت في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس- الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدتي الطور والعيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ربيع الصياد (42 عاما)، وعيد شبانة (21 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في الطور.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق مروان عبيد (21 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي عبيد بالعيسوية.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوة عسكرية قرية تل جنوب غرب نابلس، وداهمت منزل المواطن مالك بلال اشتية (27 عاما)، واعتقلته،  كما اعتقلت المواطن عاصم جميل اشتية (26 عاما)، من حي رفيديا في نابلس وهو من سكان قرية تل.

وكانت قوة عسكرية أخرى اعتقلت المواطن موسى محمد دويكات من منزله خلال اقتحامها بلاطة البلد شرق نابلس.