نتائج مسابقة الشبه طبي بدون بكالوريا 2021 في الجزائر

نتائج مسابقة الشبه طبي بدون بكالوريا 2021 في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج مسابقة الشبه طبي بدون بكالوريا 2021 في الجزائر حيث يبحث المواطنون في دولة الجزائر عن نتائج مسابقة شبه طبي التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، بعد أن أعلنت وزارة الصحة النتائج الأولية للمسابقة على موقعها الإلكتروني المخصص للنتائج.

النتائج اضغط هنـــا

وعن نتائج مسابقة الشبه طبي بدون بكالوريا 2021 في الجزائر فقد أعلنت الوزارة يوم الاثنين الأول من مارس نتائج المسابقة وقوائم المسجلين، على أن يتم تقديم الطعن في نتائج المسابقة اليوم الثلاثاء الثاني من مارس 2021، أما عن النتائج النهائية للمسابقة والمقبولين في شبه طبي بدون بكالوريا فستعلن بشكل نهائي يوم الخميس الرابع من مارس 2021.

وكانت وزارة الصحة في دولة الجزائر قد أعلنت في شهر فبراير/ فيفري عن بدء التسجيل في المسابقة من تاريخ الرابع من فبراير/ فيفري وحتى 24 فبراير، على أن يتم إعلان قائمة أسماء المقبولين في الأول من مارس 2021.

وقد افتتحت مسابقة مساعدي التمريض 2021 شبه طبي وتشمل اختبارين، الاختبار الأول اختياري بين العلوم الطبيعية أو الرياضيات، ومدة الاختبار ساعتان.

أما الاختبار الثاني فهو بلغة واحدة من إحدى اللغات الأجنبية الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية ومدة إنجاز الاختبار ساعتان أيضا.

كما فتحت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في وقت سابق مسابقات التوظيف في عدد من الاختبارات وهي مساعد تمريض للصحة العمومية، مساعد جراح أسنان للصحة العمومية، عون رعاية الأطفال للصحة العمومية.